Top

أحدث المقالات

ما عليك فعله في حياتك الوظيفية لعام 2014

لا داعي لوضع لائحة قرارات طويلة هذا العام. فإن كنت حقا تريد أن تملك زمام السيطرة على حياتك الوظيفية في عام 2014، عليك وضع قرار واحد فقط: توقف عن تفويض شؤون .. المزيد..

10 أسئلة ضرورية قبل إنشاء مشروع جديد

هناك فرق كبير ما بين إيجاد فكرة عظيمة وإنشاء مشروع عمل جديد. لكن الغالبية من الناس ليس لديهم المعرفة عن كيفية الربط ما بين الاثنين. إن كنت ممن يريدون .. المزيد..

كيف تحظى بـاهتمام رئيسك فى العمل؟

يطلعكم كل من: آل كولمان جونيور- مؤلف كتاب "أسرار النجاح"، وأنيتا أتريدج- مستشارة مهنية، على بعض النصائح للتقرب من مديريكم وكسب ودهم ورضاهم، وهي .. المزيد..

كيف تكتشف نواحيك السلبية في العمل؟

أثبتت إحدى الدراسات التي أجريت في عام 2012 أن سمعة رؤساء العمل الإيجابية يمكنها تشجيع الموظفين على الإلتزام بنسبة قد تصل إلى 41%... المزيد..

6 نصائح لتحقيق الانسجام مع ثقافة مؤسستك

ما العمل إذا كنت تشعر بأنك غير منسجم أبدا مع بيئة عملك وزملائك، وتلك الثقافة المؤسسية السائدة من حولك؟ لاسيما أنك لا تريد الإيحاء لزملائك بأنك سلبي أو .. المزيد..

اقتراحات للتعامل مع موظف لا يعجبك

يفضل المديرون العمل مع الأفراد الذين يتفقون معهم، ولا يميلون إلى منافستهم أو تحديهم. قد يكون هذا الأمر طبيعيا، لكنه لا يخدم مصالح المؤسسة غالبا. إذ يجب .. المزيد..

أسئلة عليك طرحها قبل قبول الوظيفة

ما هي النقاط التي ينبغي عليك أخذها بالحسبان قبل قبول الوظيفة؟ إليك قائمة بالأسئلة التي من الضروري أن تطرحها على نفسك قبل أن تحزم أمرك... المزيد..

كيف تستعمل نقاط قوة منافسك ضده؟

تنحصر كل المشكلات التي تواجه رائد الأعمال في تحد واحد وهو: نقص الموارد. وقد يفوقك منافسوك في الموارد التي يمتلكونها، كأن يكون لديهم رأس مال أكبر وكادر .. المزيد..

التاءات السبعة للفشل الوظيفي

 كان الأداء وما زال هو الشغل الشاغل للمديرين الممارسين والكتاب والباحثين فى فروع العلم المختلفة، فالمهندس مشغول بأداء الآلة والعالم النفسى .. المزيد..

5 طرق للتعامل مع الزيارات المفاجئة

إليكم 5 طرق للتعامل مع الزيارات المفاجئة:.. المزيد..