Top

مقالات النجاح

سلوكيات تؤدي إلى ضياع الوقت

يقوم الكثير من الناس بالعديد من السلوكيات التي تؤدي إلى إهدار الوقت من دون أي انتفاع، ولعلنا كدول نامية أفضل من نقوم بهذا،حيث انه ليس لدينا أي اعتبار .. المزيد..

3 طرق لاستثمار الوقت على نحو أفضل في العمل

الوقت ثروة لاتقدّر بثمن ولايمكن استرجاعها، وكل ساعة تنقضي من ساعات اليوم لاتعود أبداً. كما أن عدم قدرتك على إنجاز مهامك وأولوياتك في يوم معين، يدفعك .. المزيد..

مضيعات الوقت الأربعة التي تحدث عنها فولتير

استطاع فولتير خلال مسيرة حياته أن يفهم ماهية الوقت وأهميّته، ولعلّ إدراكه لذلك من أهم أسباب نجاحه وشهرته في أرجاء العالم، يقول الكاتب الفرنسي الشهير .. المزيد..

كيف تملأ وقت فراغك بما هو مفيد؟

وقت الفراغ هو الوقت الذي يمكن فيه للمرء اختيار النشاط الذي يريد أن يقوم به دون أن يكون ملزم بالقيام بعمل آخر، على الرغم من هامش الحرية في ملئ وقت الفراغ .. المزيد..

استثمار الوقت... أوّل خطوة لزيادة الإنتاجيّة في العمل

هل شاهدت يوماً ساعة ترجع للوراء؟ بالطّبع لا، فالوقت يذهب بلا رجعة، فإن كُنت تبحث عن إنتاجية أكبر في العمل، عليك أولاً استثمار الوقت وتنظيمه، فالوقت .. المزيد..

7 خطوات فعّالة لإدارة الوقت وزيادة الإنتاجيّة

أن يكون هناك مايكفي من الوقت للقيام بالعمل، هو تحدّي يواجه العديد من رجال الأعمال لكنّ العديد منهم لايجد مايكفي من الوقت لإتمام جميع مَهامهِم، وعلى .. المزيد..

5 خطوات فعالة تساعدك على تنظيم وقتك

لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد، الوقت عدو مجتهد لايقتله إلا كل مجتهد، الوقت من ذهب، الوقت كنز إن ضيّعته ضعت، جميعها حكم علقت في أذهاننا منذ الصغر وجدناها في .. المزيد..

أغلى ما نملُك...!

في بحث قام به مايكل فورتينو –الخبير الأمريكي في إدارة الوقت– استغرق منه عشرين عاماً، وجد أن الإنسان العادي ينفق وقته في أمور عديدة منها: (7) سنوات .. المزيد..

5 طرق بسيطة لتقضي وقت أقل على هاتفك المحمول

كشفت دراسة حديثة قامت بها جامعة ديربي البريطانية أن حوالي 62 % من مستخدمي الهاتف المحمول في بريطانيا يعانون من كثرة استخدامه، ويهدرون الكثير من الوقت .. المزيد..

5 أفكار تساعدك على التخلص من التسويف

جميعنا يعرف المقولة الشهيرة لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد، لكنّ أغلب الناس تقع في فخ التأجيل والتسويف، فالتسويف هو اتخاذ قرار بتأجيل عمل ما أو مهمة ما إلى .. المزيد..