Top


مقالات النجاح

4 خطوات مهمة تساعد الأم العاملة على إدارة وقتها

تتعرّض الأم العاملة خلال حياتها اليوميّة للكثير من الضغوط بسبب تراكم الأعمال عليها إن كان داخل أو خارج المنزل، وهذا مايجعلها غير قادرة على تنظيم .. المزيد..

ما المعنى الحقيقي لإدارة الوقت؟

إنّ إدارة الوقت تعني العمل بذكاءٍ أكثر بهدف زيادة الإنتاجيّة، فقد يبدو للبعض وكأنّنا لا نملك ما يكفي من الوقت خلال اليوم. لكن بما أنّنا جميعاً نملك .. المزيد..

تقنية "البومودورو"... لتبقى مركّزاً طوال اليوم

هل تجد نفسك متقلب الإنتاجية من يومٍ لآخر؟ حيث ترى نفسك أحياناً منطلقاً بالمهام وبأيّ وقتٍ من الأوقات، لكنّك أحياناً أخرى تجري ببطءٍ شديد، فمهما كانت .. المزيد..

استخدم "سجل النشاطات" لتضيف المزيد من الوقت ليومك

كم هو الوقت الذي تقضيه في إنجاز أشياء لا تساهم في نجاحك؟ قد يكون جوابك في بادئ الأمر هو "القليل فقط". لكن قد يصدمك مقدار الوقت الإضافي الذي باستطاعتك .. المزيد..

6 نصائح تساعد المرأة العاملة على إدارة وقتها بفعالية

يُلقى على عاتق المرأة العاملة واجبات كثيرة تشكل تحدّيات حقيقية لها، ولعلّ أصعب هذه التحديات مشكلة تنظيم الوقت حيث يتطلب من المرأة العاملة أن تُنسّق .. المزيد..

6 نصائح لتوفير الوقت كل يوم

إن توفير الوقت من أهم الأشياء في الحياة، فالوقت كنز حقيقي إذا أحسنا استثماره نجحنا وإذا لم نستثمره كما يجب خسرنا، وللأسف الشديد الكثير من الناس لا .. المزيد..

6 خطوات فعّالة لتنظيم الوقت

لا يخفى على أحد أهمية الوقت في حياتنا، إلا أنّ معظم الناس تتجاهل ما للوقت من أهمية فتقع ضحية للضياع والتشتت، ونظراً لأهمية الوقت في حياة الفرد سنقدم لك .. المزيد..

6 مضيعات للوقت عليك تجنّبها

إن استثمار الوقت بالشكل الأمثل هو الذي يحدد ما إذا كان الشخص ناجحاً أم فاشلاً، وكلما تمكّن الإنسان من استثمار الوقت كلما تمكن من تحقيق النجاح، وكلما .. المزيد..

5 أشياء تتسبّب في ضياع الوقت

تقول المقولة الشهيرة (الوقت كالسيف، إن لم تقطعه قطعك)، الوقت حاد وسريع القطع كالسيف تماماً، فإذا لم يستدرك المرء وقته قطعه الوقت وفاته القطار ولذلك .. المزيد..

6 طرق ذكية لتوفير الوقت بعيداً عن ضغوط العمل اليومية

يشعر البعض منا أحياناً بحالة من الضغط الذهني نتيجة كثرة المهام المطلوب منه انجازه في مكان العمل، وهو ما قد يضيق الخناق عليه نتيجة لرغبته في القيام .. المزيد..