Top

مقالات النجاح

أهمية تنظيم الوقت لتحصيل دراسي أفضل للطلاب

يلعب رأس المال البشري دوراً مهمّاً في عملية نمو الأمم، ولذلك بذل الخبراء جهوداً كبيرة في دراسة ومعرفة العوامل المؤثّرة في التحصيل الدراسي، كون .. المزيد..

11 علامة تشير إلى أنَّك لا تدير وقتك بشكل فعال

إذا كنت مثل معظم رواد الأعمال فوقتك مليءٌ بالمشاغل، بيد أنَّ هذا لا يعني أنَّك تُحْسِن إدارة وقتك، إذ ربما تكون كل تلك المشاغل في الحقيقة أحداثاً .. المزيد..

مضيعات الوقت الشائعة وطرق إدارة الوقت بفاعلية

مع تقدّم الحياة وزيادة المسؤوليات زادت الأعباء على أفراد المجتمع، وانبثق عن ذلك مزيداً من الضغوط والالتزامات في العمل والبيت، ولعبت الثورة .. المزيد..

ما هي قاعدة 80/20؟ وكيف تساعدك في تحقيق النجاح؟

أصبحت قاعدة 80:20 أو مبدأ باريتو حقيقةً معروفةً في عالم الأعمال وفي الحياة العادية، سُمّيَ هذا المبدأ على اسم عالم اقتصاد إيطالي كان يعيش في القرن التاسع .. المزيد..

7 نصائح للقضاء على المماطلة

حينما أخبرت مؤخراً أحد الأشخاص الذين أعرفهم أنَّني أعمل من المنزل في وظيفةٍ بدوامٍ كامل علَّقَ بقوله أنَّ القيام بذلك سيكون صعباً جداً بالنسبة إليه .. المزيد..

إدارة الوقت: فوائدها، وأهم النصائح لتدير وقتك بفعالية

بما أننا جميعاً نحصل على نفس الـ 24 ساعة في اليوم، فلماذا يحقق بعض الأشخاص الكثير من الأعمال خلال ساعات يومهم أكثر من غيرهم؟!. الجواب يكمن في الإدارة .. المزيد..

هل تعاني من ضغط العمل وكثرة المهام؟ إليك هذه الطرق لتزيد من وقت فراغك!

إنَّها نهايةُ أخرى ليوم عملٍ شاقٍ آخر، ولكن قبل أن تستطيعَ أن تسترخيَ في المنزل، يتعين عليكَ قيادة السَّيارة لمدة 30 دقيقة عبر ازدحامٍ مروري. وعندما .. المزيد..

هل التوقُّف عن مشاهدة التِّلفاز يجعلك شخصاً أفضل؟ ماهي البدائل؟

منذ أسبوعين، أخبرتني أختي الصغيرة عن عطلة نهاية الأسبوع التي قامت فيها بحضور المؤتمر السنوي لمجلس طلاب ولاية أريزونا. ومن حديثها هذا، شدَّ انتباهي .. المزيد..

كيف تُنجز غالبيَّة مهامِك في أقصرِ وقتٍ ممكن؟

لقد برمجتنا عمليَّة التَّطور لنكون مشغولين، وهذا الوضع قد يلائمك إذا كنتَ تعيش في العصر الحجري، عندما يكون كلَّ ما عليكَ القيامُ به هو إطعام نفسك. ولكن .. المزيد..

12 خطأ في إدارة الوقت تؤدي إلى الفشل

لقد أصبَحت إدارة الوقت في أيامنا هذه ذات أهميةٍ كبيرة والسبب في ذلك ببساطة هو أنَّ معظم الناس، لا سيّما رواد الأعمال، يُنهِكون أنفسهم في العمل، حيث .. المزيد..