Top

مقالات النجاح

ارتفاع ضغط الدم يصيب النساء أيضاً

يعتقد كثيرون خطأ أن الرجال هم أكثر عرضة لأمراض القلب والشرايين، والواقع أن الوفيات الناتجة عن هذه الأمراض بين النساء تتعدى تلك التي تحصل لدى الرجال. .. المزيد..

كيفية التحكم في ضغط الدم المرتفع في شهر رمضان المبارك

شهر رمضان يمثل فرصة للمصابين بارتفاع ضغط الدم ، حيث يمكن أن يحدث تحسن ملحوظ خصوصاً في البسيط والمتوسط إذا ما تم إتباع القواعد الصحية السليمة في التغذية. .. المزيد..

الحياه مع قلب سليم دون أمراض

يعد القلب من أغلى ما نملك ، فهو المحرك الأساس ، الذي بنبضه تستمر الحياة ، لكن ما أن يصاب بمشكلة ، حتى يتغير طعم الحياة . وللمحافظة على صحته وعافيته ، لابد من .. المزيد..

المحافظة على صحة القلب

من المناسب ان نضيف القلب الى المثل القائل العقل السليم في الجسم السليم ليصبح العقل والقلب السليم في الجسم السليم. فيمكن الحفاظ على القلب سليما معافى .. المزيد..

خفقان القلب؟

هو زيادة في سرعة نبضات القلب مما يؤدي إلى إتساع الشرايين الطرفيه وإرتفاع درجة الحرارة وإنخفاض في ضغط الدم. .. المزيد..

الوقاية من أمراض القلب؟

إن اول استراتيجية في الوقاية من أمراض القلب هي أن تقلل فرص إصابتك بمرض الشرايين التاجية قدر استطاعتك، وفيما يلي نظرة شاملة لعوامل الخطورة الشديدة .. المزيد..

جلطة الساق؟

تعريف و اسباب تحدث جلطة الساق ، ( والتي تسمى الخثار الوريدي ) بسبب الخثرة الدموية التي تقود الى انسداد الوريد وليس نتيجة التصلب الشرياني العصيدي .. المزيد..

نصائح طبية بعد الجلطة القلبية

احتشاء العضلة القلبية، يعرف أيضا باسم الجلطة القلبية هو مرض قلبي حاد يحدث بسبب توقف مفاجئ لمرور الدم في أحد شرايين القلب "التاجية" المغذية .. المزيد..

التهاب الشريان الصدغي

التهاب الشريان الصدغي Temporal arteritis تعريف التهاب الشريان الصدغي هو التهاب وتلف الأوعية الدموية التي تغذي منطقة الرأس ، وخاصة الشرايين الكبيرة أو .. المزيد..

ارتفاع ضغط الدم الخبيث

اسم المرض : ارتفاع ضغط الدم الخبيث أسماء بديلة للمرض : ارتفاع ضغط الدم " الضغط الدموي " الخبيث ، المتسارع ، الارتفاع الخبيث في ضغط الدم الشرياني ، .. المزيد..