Top


الأحلام مجرد تخيّلات لا وجود لها في الواقع، لكن لا يخفى على أحد بأنها تتوالد من أفكارنا وذكرياتنا والأحداث اليومية التي نعيشها، وهذا ما يعرضنا مراراً .. المزيد..
تُعتبر أحلام اليقظة إحدى الظواهر النفسيّة التي من الممكن أن يُمارسها الإنسان ضمن الحدود المعقولة وغير المبالغ فيها، أي أنها عبارة عن عملية نفسيّة .. المزيد..
الأحلام هي عبارة عن بعض الظواهر الغريبة التي تحدث مع الإنسان خلال ساعات النوم إن كان في الليل أو النهار، مع العلم بأنّه من الممكن أن يرى عدّة أحلام في .. المزيد..
التنويم الإيحائي هو عبارة عن حالة استرخاء ذهني وجسدي تُسيطر على الإنسان الذي يخضع لجلساتٍ خاصة له تحت إشراف المعالج المختص، فيما يلي سنُسلّط الضوء .. المزيد..
يعرّف الحُلم على أنّه مجموعة من التخيّلات التي تحدث خلال النوم، وتختلف الأحلام في مدى تماسكها ومنطقيتها، فالبعض اعتبر الحلم وسيلة تلجأ إليها النفس .. المزيد..
التنويم المغناطيسي أو التنويم الإيحائي هو عبارة عن حالة من الاسترخاء الذهني والسكون تقوم على فكرة التواصل مع العقل الباطن، وهذا ما يدفع المريض إلى .. المزيد..
لسنين طويلة اعتبر الناس التنويم المغناطيسي نوع من أنواع السحر والخداع لكن في الحقيقة هو حالة عقلية شديدة التركيز تجعل الجسم والعقل يصلان إلى مرحلة .. المزيد..
الحلم هو سلسلة من المشاهد التي يراها الإنسان أثناء نومه، بعض هذه المشاهد تكون سعيدة وبعضها مزعجة ومرعبة تترك آثاراً سلبية على نفسية النائم حتى بعد .. المزيد..
يعرّف التنويم الإيحائي بأنّه حالة ذهنية هادئة ومسترخية يستقبل فيها العقل اللاوعي بعض الإيحاءات فيستجيب لها بشكل كبير، والجدير بالذكر أنّ التنويم .. المزيد..
شغل الحلم اهتمام الناس على مرّ العصور، وتحدّثت عنه الأساطير والثقافات الشعبية واعتبره البعض لغز من الصعب حلّه أو فهمه، وحتى الديانات تحدّثت عن .. المزيد..