Top

مقالات النجاح

هل تريد أن تصبح مليونيراً؟ قم حالاً بهذه الأمور الـ 7

"إنَّ أعظم فائدةٍ تجنيها حينما تصبح مليونيراً ليست كمية الأموال التي تكسبها بل نوع الشخصية التي يجب عليك التحلي بها لكي تصبح مليونيراً". "جيم رون" (Jim .. المزيد..

انفوغرافيك: 6 نصائح مالية تساعد شركتك الناشئة على النجاح

أظهر نقاشٌ أُجريَ مؤخراً على أحد مواقع التواصل الاجتماعي أنَّ ثمَّة 4 ملايين رائد أعمال حول العالم، وثمَّة في الولايات المتحدّة الأمريكية وحدها 11.5 .. المزيد..

5 عادات في طريقة التعامل مع المال تميِّز الغني عن الفقير

يعتقد الكثير من الناس أنَّ الأغنياء يعيشون في قصور، ويخرجون في رحلاتٍ باذخة، ويتعشَّون كل ليلةٍ في مطاعم فاخرة، ولكنَّ هذا الكلام أبعد ما يكون عن .. المزيد..

هل تريد أن تصبح مليونيراً؟ إذن نوِّع مصادر دخلك

في آخر وظيفةٍ عملت فيها مسؤولاً للتوظيف كنت في أغلب الأحيان أجري أسبوعياً مقابلاتٍ مع أُناسٍ فقدوا وظائفهم، وفي ذلك الوقت أدركت أنَّه يجب عليّ .. المزيد..

هل تحلم بأن تصبح مليونيراً! 8 عادات اقتصادية ستجعلك مليونيراً

ثمَّة في العالم حوالي 35 مليون مليونيراً، إذ يَذْكُر "روبرت ج. سامويلسون" (Robert J. Samuelson) في صحيفة "واشنطن بوست" على نحوٍ دقيق "أنَّ هذا الرقم يشكِّل حوالي 5% من .. المزيد..

هل هناك فرق بين عقلية الفقراء والأثرياء؟

لقد توقفنا كثيراً عند كيف يُفكّر الأغنياء، وتكلّم خبراء المال عن هذا الموضوع منذ القديم، بدءًا من نابليون هيل أبو علم الثراء، وغيره من المفكرين مثل .. المزيد..

الوقت يعني المال: ما هي قيمة ساعةٍ واحدةٍ بالنسبة إليك؟

لقد انتقلت حديثاً إلى منزلٍ جديد وتعتقد أنَّ طلاء المطبخ بمساعدة زوجتك سيكون تجربةً مسلية، ولكن بعد أن قضيت ساعاتٍ في اختيار الألوان، وشراء الطلاء .. المزيد..

17 شيئ يجب عليك التوقف عن إهدار نقودك خلالها

قد يعترينا جميعاً في وقتٍ من الأوقات شعورٌ بالندم عندما نشتري شيئاً ما ونكتشف لاحقاً أنَّه لم يكن ضروريَّاً، لا يرجع السبب في ذلك إلى أنَّنا محاطون .. المزيد..

9 أمور التزم بها في العشرينيات من عمرك إذا أردت أن تصبح مليونيراً

إنَّ تكوين ثروةٍ بحلول الثلاثين هو أمرٌ ممكن، ولكن هذا لا يعني أنَّه يتوجب عليك تأسيس صرحٍ يشبه "فيسبوك" أو "سناب شات" أو أن تربح جائزة اليانصيب، فالعديد .. المزيد..

نصائح مهمة تساعدك على توفير أموالك بعيدًا عن الإسراف

لا شيئ يمكن أن يؤثر سلبًا على حياة الإنسان ويعيق تقدمها وازدهارها أكثر من الإسراف، لا سيّما إسراف الأموال على أشياءٍ تافهة وغير ضرورية بدلًا من .. المزيد..