Top


أحدث المقالات

6 عادات يقوم بها الأثرياء والناجحون في العالم

يقول الفيلسوف الصيني لاوتسو: "راقب أفكارك لأنَّها ستصبح كلمات، راقب كلماتك لأنَّها ستتحوَّل إلى أفعال، راقب أفعالك لأنَّها ستتحوَّل إلى عادات، .. المزيد..

3 طرق لاستثمار أموالك بما يفيدك

إحدى أهم الأمور التي تُميّز الأشخاص الأثرياء عن الأشخاص الأقل ثراءً هو أنَّ الأثرياء يكسبون المال بينما الآخرون ينفقونه، من المهم أن تدرك أنَّ المال .. المزيد..

الوصول للحريّة الماليّة، كيف تَصنع من الهواء عسلاً؟

جميعنا يعلمُ أنَّ علاقة الإنسان بمن حوله هي علاقة منافع متبادلة، لكن يتبادل كلّ شخصٍ المنفعة مع الآخر وفق رؤيته الخاصة. لقد بدأ البشر منذ قديم الأزل في .. المزيد..

21 سراً عن عادات أصحابِ المليارات في تحقيق النَّجاح

بإمكانك قراءة مئات الكتب ومشاهدة عشرات المقابلات التي أُجرِيَت مع أكثر الأشخاص نجاحاً في العالم، وستعلم حينئذٍ الأشياء التي يمكن أن تزيد من فرصك في .. المزيد..

10 أخطاء مالية لا يقع فيها الأثرياء

معظم الناس يحلمون بالثراء، لكنهم يرتكبون الكثير من الأخطاء في إدارة مواردهم المالية، التي يمكن أن تتبدد سريعاً بدلاً من أن تحقق نمواً، وهنا مجموعة من .. المزيد..

10 طرق لتوفير فاتورة الكهرباء

إذا كان يشغلك ما يشغل جميع الناس مع بداية فصل الشتاء فأنت تحاول أن تبحث عن طرقٍ لتوفير الكهرباء، وعلى الرغم من أنَّ توفير الكهرباء في بعض المناطق قد .. المزيد..

16 حقيقة خالدة عن الحرية المالية

عملتُ في السنة الأولى التي تلت تخرّجي من الجامعة، في قطاع العقارات التجارية؛ حيث كنت أتقاضى عمولة مباشرة من دون راتب ثابت؛ وهو ما ترتّب عليه أن أتضور .. المزيد..

12 نصيحة لوضع ميزانية تساعدك في ادّخار المزيد من المال

من الرائع أنَّك بدأت تفكر في إدارة أموالك، هذه خطوةٌ أولى رائعة، لكن الأهم من ذلك هو أن تحقق الأهداف المالية التي بدأْتَ من أجلها تفكر في إدارة أموالك. .. المزيد..

الدليل الشامل لكَسْب المال عن طريق يوتيوب

يشاهد الناس من مختلف أرجاء العالم 5 مليارات فيديو عن طريق يوتيوب كل يوم، وهؤلاء لا يكتفون بمشاهدة الفيديوهات فقط بل يُقْبِلون بنهمٍ على فهم محتوياتها .. المزيد..

6 طرق للحصول على المال من خلال وسائل التواصل الاجتماعي

تُوفّر وسائل التواصل الاجتماعي فرصاً لجَني المال أكثر مما نتخيّل ويمكن من خلالها إنجاز مشاريع مُرْبِحَة تماماً، وعلى الرغم من أنَّ العديد من .. المزيد..