Top


مقالات النجاح

نصائح بسيطة لتطوير نفسك في العمل

النجاح المهني هو حلمٌ وغايةٌ يريد أن يحقِّقها كل موظفٍ طَموح، فعالمنا اليوم يتَّسم بالمنافسة وأي خطئٍ يُرتكَب خلال تنفيذ المهمات قد يُخرِج الموظف من .. المزيد..

6 نصائح للتخلص من التوتر قبل مقابلة العمل

هل لديك مقابلة عمل قريبة وتشعر بالخوف والقلق؟ هل يؤثر هذا الخوف على قدرتك على التحضير الجيِّد لهذه المقابلة؟ وهل ترغب بالتعرف على أهم النصائح الفعالة .. المزيد..

6 أخطاء شائعة أثناء البحث عن عمل

تسبَّبت الأزمات الاقتصادية الأخيرة في إفلاس أكبر الشركات العالمية وهذا ما قلَّل من فرصة الحصول على الوظائف في ظل المنافسة الشديدة بين المواهب، .. المزيد..

ماهي المهنة المناسبة لك حسب نوعية ذكاءك؟

ميّز الله سبحانه وتعالى الإنسان عن سائر المخلوقات فوضع له العقل الذي يُعتبر المسؤول الأساسي عن ذكاء الإنسان وطرق تفكيرهِ، وتقول الدراسات الحديثة .. المزيد..

5 صفات يبحث عنها أصحاب العمل في الموظف

إنّ عملية اختيار الموظفين الجيّدين أمر في غاية الصعوبة، فخلال المقابلات يتم اختيار العشرات وربما مئات الموظفين لكن القليل منهم من يمتلك بالفعل صفات .. المزيد..

كيف تزيد من تركيزك وتحسن من إنتاجيتك عند العمل في المنزل

اكتسب العمل في المنزل مصداقية كبيرة في السنوات الأخيرة وهذا ما دفع الناس لتأسيس شركات تجارية خاصة يديرونها من منازلهم وتمكَّنوا خلال فترة قياسية من .. المزيد..

5 أفكار للعمل من المنزل دون الحاجة إلى النقود

ثمَّة من يقول أنَّك لكي تكسب المال يجب عليك أن تنفق المال، ولكن عند العمل من المنزل ليس بالضرورة أن يكون هذا صحيحاً، فعلى الرغم من أنَّه سيتوجب عليك في .. المزيد..

10 مهن غريبة لم تسمع بها من قبل

هناك آلاف المهن التي يمارسها الناس حول العالم كالطبيب والمهندس والمحامي والمزارع وعامل النظافة وعمال البناء، ولكن مالايعلمه الكثيرون أن هناك مهن .. المزيد..

10 طرق لتحقيق الربح المادي عبر الإنترنت

بعد انتشار الإنترنت في جميع أنحاء العالم، وبعد أن أصَبح شيئاً أساسياً لايمكن الاستغناء عنه في حياة كل فرد، أصَبح أحد أكثر الأسئلة شيوعاً هو "كيف أستفيد .. المزيد..

7 نصائح تساعد على تحقيق النجاح والترقي في العمل

يحلم الموظف المبتدئ في تحقيق النجاح والترقي في العمل، لكن وللأسف نادراً ما يقوم أي من المبتدئين بخطوة جدية في سبيل تحقيق حلمهم هذا فهم يظنون أنّ النجاح .. المزيد..