Top

أحدث المقالات

السيرة الذاتية الناجحة

سيرتك الذاتية بوابتك إلى عالم الفرص الوظيفية. استثمار الوقت في تحديد موضع تركيز السيرة الذاتية وهيكلها وصيغتها خلال هذه المرحلة المبدئية من .. المزيد..

المقابلة التوعوية: أكثر الأحداث التواصلية أهمية

لا بد أن يواجه كل باحث عن عمل مهما كان متميزا في طريقة بحثه بعض المشاكل في جمع المعلومات الهامة حول المهن التي يرغب العمل بها... المزيد..

أساسيات المقابلة: الوصايا الإثنى عشر

  أدناه إثنى عشرة نقطة عليك استيعابها لتحول مجرى المقابلة لصالحك... المزيد..

كن الموظف الأكثر طلبا عليه في الشركة

أصبحت حاجة الموظف إلى أن يصبح الأفضل في عمله ضرورية جدا و ذلك بسب تضاعف تسارع عجلة التغير في المفاهيم المهنية و المعرفية السائدة في السوق العمل. في هذا .. المزيد..

كيف تختار المسار المهني الأنسب لك

ذات مرة، قال فرانكلين د. روزفلت "إنه لأمر فطري أن يقوم المرء بتجربة طريقة جديدة. إذا لم تنجح يقر بصراحة بذلك ومن ثم يقوم بتجربة وسلية آخرى. ولكن أهم شئ .. المزيد..

أهم الأخطاء التي يجب تجنبها أثناء المقابلة

  تكون عادة سيرتك الذاتية أول انطباع يكونه صاحب العمل عنك، ففي الغالب لا تملك معه إلا ثواني لتجذب انتباهه و تجعله راغباً بقراءة المزيد من سيرتك .. المزيد..

الصفات التي يبحث عتها أصحاب العمل

  تعلم أن أمامك تحد صعب لتنافسك مع العديد من المرشحين لشغل الوظيفة التي تقدمت إليها. أعلم أن هناك ستة مجالات رئيسية يقوم أصحاب العمل بتقييمك بناء .. المزيد..

لماذا لم يتم توظيفك؟ عشرة أسباب تفسر ذلك

كانت سيرتك الذاتية محضرة بأسلوب محترف و قمت بكل الأعمال الأساسية قبل المقابلة و ظننت بأن المقابلة كانت ممتازة جدا. إذا، ما السبب في عدم حصولك على عقد .. المزيد..

كيف أصبح مديرًا جديرًا؟

أشياء يجب أن تكون عليها: 1- كُنْ مسئولاً: مازال لفظ "المدير" لدينا يستعمل كمرادف للسلطة والهيمنة وهو مرادف عجيب للكلمة، والأعجب منه أن يستخدم .. المزيد..

الفسيفساء والزخرفة العربية

يطلق مصطلح الزخرفة العربية (أرابيسك) على الفن العربي الذي يقوم على نماذج معقدة للتزيين ،و يتميز بزخارفه المتداخلة والمتقاطعة التي تمثل أشكالا .. المزيد..