Top


أحدث المقالات

الإرشادات الأساسية لتحفيز الطاقم الوظيفي

بينت الدراسات أن الموظفين الذين لديهم حافز و دافع على العمل و الإنتاج تكون لديهم قابلية العمل بجهد أكثر من غيرهم إلى جانب معدل إنتاجيتهم المرتفع و .. المزيد..

ما معنى مفهوم التغيب و كيف يمكن تتبعه؟

  تقليديا، يمكن تعريف التغيب بعدم تواجد موظف معين للعمل في وقت توفر العمل لذلك الموظف بالتحديد. بشكل عام، يقسم التغيب على 3 فئات. غياب قانوني (خلال .. المزيد..

الكتابة الفاعلة للوصف الوظيفي

لدى كل شركة منهجيتها الخاصة تجاه كتابة الوصف الوظيفي حيث يتجه بعضها نحو جعله عام و غامض بعض الشئ لترك المجال الكافي لحرية التصرف الفردية المعطاة .. المزيد..

ستة خطوات للتوظيف الناجح

إن نتائج التي تترتب على القرارات التوظيفة الغير حكيمة ستكون نتائج وخيمة جدا و هذا أمر يشهد عليه أي قسم للموارد البشرية في العالم. و ذلك لما سيكلف الشركة .. المزيد..

كيف تجعل خدمتك لعملائك أكثر تميزا

اليوم و في هذا العالم الذي أصبحت المنافسة الشديدة من أبرز سماته، يعتبر المعيار الوحيد الذي يميز أفضل الشركات عن غيرها هو الخدمة المميزة للعملاء. .. المزيد..

تغيير مهنتك في وسط حياتك الوظيفية

لم يتأخر الوقت لتغيير مهنك، لقد فعل ذلك الكثيرون من قبل. فقد تحول محامون إلى رجال أعمال، ورجال أعمال إلى سماسرة عقارات، وتحول مهندسون إلى معماريين .. المزيد..

أفضل أساليب التعامل مع الذين يصعب التعامل معهم في العمل

بالرغم من مدى صرامة الإدارة في معاييرها في انتقاء الموظفين للعمل لديها و إبقائهم، لا بد لك من أن تعمل أو تكون قد عملت في يوم من الأيام مع أشخاص يصعب .. المزيد..

عروض العمل القيمة: كيف تزيد إقبال الناس على العمل في شركتك

بالنسبة إلى (بلاك)، تفشل العديد من الشركات الجيدة التي تعمل وفق إستراتيجيات جيدة كذلك في تحقيق أهدافها بسب إفتقارها للموظفين الذين تحتاجهم لتنفيذ .. المزيد..

تنمية العمل الجماعي في مكان العمل

عرف (ماكس دو بري) الكاتب في مجلة (فورتشن) و مؤلف العديد من المؤلفات حول القيادة و مهاراتها العمل الجماعي بفن له أصوله و ثوابته قائلا: "إن العناصر .. المزيد..

خطاب الشكر

  بعد انتهاء المقابلة على ما يرام، أصبحت الكرة في ملعب مسؤولي التوظيف و كل ما عليك فعله الآن هو الجلوس و انتظار قرارهم. أليس ذلك صحيحا؟ لا، إن ذلك أمر .. المزيد..