Top

أحدث المقالات

كيف نزيد الوزن بطريقة صحية؟

لا يخفى على أحد أنّ عدداً كبيراً من الأشخاص يعانون من السمنة وزيادة في الوزن، فنرى أنّ أغلب الأنظمة الغذائيّة المُنتشرة تتركّز على تنزيل الوزن .. المزيد..

أنظمة غذائيّة للتخلّص من الدهون المستعصية في الجسم

يُمكن تعريف السُمنة بأنّها عبارة عن تجمّع للدهون في مناطق متفرقة من الجسم، بعض من هذهِ الدهون يذهب عن طريق اتباع الحميات الغذائيّة والرياضة، وبعضها .. المزيد..

نصائح مهمة لتتجنّب مشكلة السمنة خلال فصل الشتاء

يشعر الإنسان بالجوع الشديد خلال فصل الشتاء أكثر من باقي فصول السنة لأنّ الجسم يطلب كمياتٍ كبيرة من الأطعمة وبالتحديد الدسمة منها، لتمنحه الطاقة .. المزيد..

السُّمنة من وجهة نظر أخرى

تُرْجِع وجهة النظر التقليدية أسباب السمنة إلى العادات الصحيّة والغذائية الخاطئة مثل الإفراط في تناول السكريات والوجبات السريعة وقلّة ممارسة .. المزيد..

أهم النصائح والوصفات لإذابة الدهون الزائدة

إنّ تراكم الدهون الزائدة في مناطق متفرقة من الجسم يؤدي مع الأيّام إلى إصابة الإنسان بمشكلة السمنة الزائدة والعديد من الأمراض الأخرى التي قد تصل لدرجة .. المزيد..

نصائح فعّالة للتخلّص من مشكلتي النحافة والسمنة المفرطة

يُعتبر حلم الرشاقة والجسم الجميل من أكبر الأحلام التي تراود العديد من الأشخاص الذين يواظبون على اتّباع الحميات الغذائيّة وممارسة التمارين .. المزيد..

تعرّف على أهم المعلومات الصحية للتخلص من الوزن الزائد

لا شك أنّ خسارة الوزن الزائد أصبح حلم يتمناه كل من يعاني من السمنة المفرطة، وللأسف في الآونة الأخيرة تحولت السمنة إلى مشكلة صحية عالمية فهناك أكثر من 600 .. المزيد..

تعرّف على أبرز مشاكل زيادة الوزن والسمنة وطرق معالجتها

لقد تحوّلت مشكلة زيادة الوزن إلى مرض خطير يُهدّد حياة الملايين من البشر يوميًا، فبحسب تقرير منظمة الصحة العالمية هناك أكثر من 1.9 مليار شخص بالغ من سن 18 .. المزيد..

كيف تتخلّصين من دهون الساقين والفخذين؟

النساء هم أكثر من يعاني من تراكم الدهون على الساقين والفخذين حيث تلعب العوامل الوراثية وتناول كميات كبيرة من السعرات الحرارية وقلّة الحركة في .. المزيد..

أسباب السمنة ومضاعفاتها الخطيرة على الصحة

قبل عقود قليلة لم تكن السمنة من الأمراض الشائعة، لكن مع بزوغ فجر القرن العشرين بدأت السمنة تنتشر لتصبح أحد أكثر الأمراض شيوعاً في العالم، وطبقاً .. المزيد..