Top

أحدث المقالات

الإسراف في أكل اللحوم يؤدي إلى الموت

  وهذه دراسة هي الأكبر من نوعها أجريت على 500 ألف شخص، تبين فيها أن تناول اللحوم الحمراء يسرّع موت الإنسان، ولنا على هذه الدراسة تعليق إيماني ربما .. المزيد..

الرمان ... فاكهة أهل الجنة

إنها فاكهة ذكرها الله في كتابه وجعلها من فاكهة الجنة، وجاء العلم الحديث ليكشف لنا عن بعض أسرار هذه الثمرة العجيبة وفوائدها، لنقرأ ونسبح الله تعالى.... .. المزيد..

البدانة والعوامل النفسية

البدانة والعوامل النفسية الدكتور حسان المالح   مما لا شك فيه أن البدانة مشكلة صحية متعددة الأسباب والأشكال ..ولها جوانب وراثية وعضوية .. المزيد..

تحريم لحم الخنزير في القرآن الكريم

  الآية الكريمة: يقول تعالى: (إِنَّمَا حَرَّمَ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةَ وَالدَّمَ وَلَحْمَ الْخِنْزِيرِ) [البقرة:173]... المزيد..

التين والطاقة

  أثبتت الدراسات الطبية الفوائد العديدة للتين، فهو يحوي مواد مطهرة للجراثيم ويقلل من نسبة الكولسترول وهو يحوي نسبة عالية من السكر تجعله مصدراً .. المزيد..

الحمص

الحمّص المحتويات: - يؤمن الحمص قدراً هاماً من الطاقة الحرارية (164ك. كالوري/100غ)، البروتينات، الكربوهيدرات والألياف. وفيه دهن (لكن ليس فيه كولسترول) .. المزيد..

العسل هو الأفضل لعلاج السعال وجفاف الفم

اكتشاف علمي جديد يؤكد الفعالية الكبيرة للعسل في علاج كثير من الأمراض، بل ربما يكون العسل هو الأفضل لعلاج السعال، وكذلك الجفاف الذي يعاني منه البعض.... .. المزيد..

التمر علاج لعديد من الأمراض

  يعالج التمر الاضطرابات المعوية ويساعد الأمعاء على أداء مهامها بفعالية عالية، كما يساعدها على تأسيس مستعمرة البكتريا النافعة للأمعاء. ولذلك .. المزيد..

النهي عن الأكل والشرب قائماً

  يقول الأطباء إن جسم الإنسان عندما يكون واقفاً فإن الجهاز العصبي والجهاز العضلي يعملان بفعالية عالية بعكس عملية الجلوس التي لا تتطلب أن يكون .. المزيد..

الحنظة السوداء

الحنطة السوداء * المحتويات: - تحتوي الحنطة السوداء على كمية كبيرة من البروتين، النشا، الأحماض العضوية، الأحماض الأمينية، الفيتامينات والمواد .. المزيد..