Top


أحدث المقالات

20 نصيحة لتجنُّب زيادة الوزن في الأعياد

تشغل زيادة الوزن في الأعياد بالَ الكثيرين، إذ قد تشجع عديدٌ من الأعياد الموسمية كثيراً من الناس على الإفراط في تناول الطعام، والجلوس ساعاتٍ طويلة، .. المزيد..

11 فطور من حمية البحر الأبيض المتوسط تبقيك صامداً حتَّى وقت الغداء

على مدى السنوات الثلاث الماضية، صُنِّف النظام الغذائي المتوسطي على رأس الأنظمة الغذائية للصحة العامَّة من قبل صحيفة (U.S. News & World Report). بصرف النظر عن .. المزيد..

9 نصائح لتغذية صحية في عيد الفطر السعيد

انتهى شهر رمضان الفضيل، وبدأ عيد الفطر المُبارك، وبعد شهرٍ كاملٍ من تعوّد الجسم على نمطٍ غذائيٍ صحيٍ مُعين، وساعات مُحددة لتناول الطعام تتمثل في .. المزيد..

لماذا نشعر بالنعاس بعد تناول وجبة الغداء؟

قد تتساءل في أثناء عودتك إلى عملك بعد تناول الغداء: لماذا أشعر بالنعاس الشديد بعد فترة الظهيرة؟ وقد تجتهد في إيجاد كلماتٍ، مثل: الخمول، أو النعاس أو .. المزيد..

فيروس كورونا: ما الذي يمكن فعله لتعزيز نظامنا المناعي؟

أحد أهم أسباب انتشار فيروس كورونا بهذه السرعةِ الكبيرة عالمياً هو أنَّ الناس في جميعِ أنحاءِ العالم يفتقرون إلى المناعةِ ضدَّه. وعلاوةً على ذلك، .. المزيد..

نصائح غذائية يجب اتباعها أثناء الحجر الصحي

مع اتِّباع البلدان إجراءاتٍ أكثر صرامةً لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، قد يؤثِّر الحجر الصحي والإغلاق المؤقَّت للشركات في طريقة .. المزيد..

أفضل 4 وجبات لسحور صحي في رمضان

لقد أمرنا رسولنا الكريم -صلَّى الله عليه وسلم- بالسحور، لما له من فوائد عظيمةٍ وبركةٍ في الدنيا والآخرة، ففي حديث أنس -رضي الله عنه- أنَّ رسول الله ﷺ قال: .. المزيد..

20 نصيحة لتغذية صحيّة سليمة

إذا استَمعتَ إلى نقاشٍ دائرٍ بينَ بعضِ خُبراءِ التغذيَّةِ، فقد يُخَيَّلُ إليكَ أنَّ عَمليَّةَ تناولِ الطعامِ عمليَّةٌ معقَّدةٌ جداً. إذ أنَّ في .. المزيد..

كيفية الوقاية من فيروس كورونا: أفضل 5 أغذية مضادة للفيروسات

في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في أنحاء العالم، نسمع كلّ يومٍ عن بلدٍ جديد ظهرت فيه إصاباتٌ جديدة. وفي ظلّ غياب لقاحٍ أو علاجٍ لهذا .. المزيد..

15 نوعاً من الأطعمة التي تقوي جهاز المناعة

قد تُساعِد تغذية الجسم بأطعمةٍ معيَّنةٍ في الحفاظ على قوة جهاز المناعة، فإذا كنت تبحث عن طرائق للوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا، فيجب عليك -كأوَّل .. المزيد..