Top

أحدث المقالات

فوائد تناول السمك

يبدو أنّ السمك حتّى اليوم مازال يُثبت فوائده الكبيرة للإنسان، حيث يُعتَبر السمك من الأغذية الهامّة جدّاً والمفيدة لجسم الإنسان والتي يُنصَح .. المزيد..

10 فوائد صحية مثبتة علميَّاً لزيت جوز الهند

يُعَدُّ زيت جوز الهند واحداً من بضعة أطعمة يمكن تصنيفها أطعمةً "خارقة"، إذ إنَّ مزيج الأحماض الدهنية الموجود فيه يمكن أن يقدّم العديد من الفوائد .. المزيد..

11 فائدة مذهلة للجزر ستجعلك تدمن تناوله

الجزر نباتٌ قديمٌ جدّاً عَرَفَه القدماء منذ آلاف السنين، وكان الجزر المعروف سابقاً هو الجزر الأرجواني أو الأصفر وذلك قبل القرن السابع عشر. حيث لم .. المزيد..

إلى أيّ وقت متأخر يسمح بشرب القهوة يومياً؟

تخيَّل أنَّك في صباح اليوم الأول من أسبوع العمل استيقظتَ على صوت ساعة المنبه وفتحت عينيك ببطء، وبعد أن استلقيت في السرير بضع دقائق إضافية نهضتَ ببطءٍ .. المزيد..

حليب جوز الهند: فوائده واستعمالاته

حظِيَ حليب جوز الهند مؤخراً بانتشارٍ كبير، فهو بديلٌ صحيٌّ لحليب الأبقار، وقد يقدّم للجسم أيضاً عدداً من الفوائد الصحية. سنلقي نظرةً مفصَّلةً في هذه .. المزيد..

جوز الهند: فوائده، واستخداماته، وأضراره المُحتمَلة

لُبُّ جوز الهند هو القطعة البيضاء الموجودة داخل ثمرة جوز الهند، وثمار جوز الهند هي البذور الكبيرة التي تحملها أشجار جوز الهند التي تنمو في المناطق ذات .. المزيد..

14 نصيحة لتجنّب زيادة الوزن في فصل الشتاء

رغم أنَّك قد تظنّ أنَّ زيادة الوزن في فصل الشتاء أمرٌ حتميٌّ لا مفرّ منه مع كلّ تلك البرودة ورغبتك الشديدة في النّوم في الأيام الأقصر في السنة؛ بيد أنَّه .. المزيد..

العقم والغذاء: كيف يؤثر نظامنا الغذائي على معدل الخصوبة؟

ارتفعت في السنوات الخمسين الماضية حالات العقم لدى كلّاً من الرجال والنساء حيث تُشير الإحصائيّات إلى ارتفاع نسبة حالات العقم لديهم إلى أكثر من 30%، وإن .. المزيد..

11 نوعاً من الأطعمة الصحية الغنية جداً بالحديد

يُعَدُّ الحديد معدناً يؤدي عدّة وظائف مهمّة في الجسم، لكنَّ وظيفته الأساسية هي نقل الأوكسجين إلى أرجاء الجسم وصناعة خلايا الدم الحمراء. الحديد أيضاً .. المزيد..

أفضل 15 نوعاً من الأطعمة الغنية بالكالسيوم

يُعَدُّ الكالسيوم مهمَّاً جدَّاً للصحة، والكميّة الموجودة منه في الجسم تفوق في الواقع كميّة أيّ مَعْدَنٍ آخر موجودٍ فيه. تتكوَّن معظم العظام .. المزيد..