Top

أحدث المقالات

لماذا نشعر بالنعاس بعد تناول وجبة الغداء؟

قد تتساءل في أثناء عودتك إلى عملك بعد تناول الغداء: لماذا أشعر بالنعاس الشديد بعد فترة الظهيرة؟ وقد تجتهد في إيجاد كلماتٍ، مثل: الخمول، أو النعاس أو .. المزيد..

5 أمور تؤكد أنّ النوم هام وضروري في حياتنا

في أغلب الأوقات، نقضي ثماني ساعاتٍ من كلِّ 24 ساعةً في النوم، أو باستطاعتنا القول أنَّنا نقضي ثلث حياتنا في ذلك؛ إذ يُعدُّ النوم أحد قوانين الحياة .. المزيد..

انفوغرافيك: 9 نصائح للحصول على الراحة أثناء النوم ليلاً

يؤكد الباحثون أنَّ القيام ببضعة تعديلات بسيطة في غرفة النوم يمكن أن يضمن لك الحصول على راحةٍ أكبر أثناء النوم ليلاً، تُعَدُّ بعض النصائح التي يقدمها .. المزيد..

25 نصيحة للتخلص من احتقان الأنف والنوم بشكل أفضل

قد يوقظك احتقان الأنف الليل بطوله، لكنَّ هذا يجب عليه ألَّا يحدث. تابع معنا قراءة المقال حتى تعرف ما الذي يمكن أن تفعله خلال النهار، وفي المساء، وقبل .. المزيد..

6 وصفات من الشاي للحصول على نوم مريح أثناء الليل

يُعَدُّ النوم الجيد أثناء الليل ضروريَّاً للحفاظ على الصحة، لكن أساليب حياتنا في الوقت الحالي ليست مبنيّةً حقيقةً بطريقةٍ تشجع الناس على اتباع .. المزيد..

5 تقنيات علاجية من أجل نوم وصحة أفضل

بينما تزداد الأبحاث التي تُؤكّد على أنَّ النوم هو "العمود الفقري" للصِّحة العقلية، يقلّ معها لجوء من يعانون من قلّة النوم إلى التقنيات التي تُساعد على .. المزيد..

النوم: أثره على الصحة، وانعكاسه على الإنتاجية

يقضي الشخص البالغ تقريباً 8 ساعات يومياً في النوم أي ما يعادل ثلث حياته تقريباً، فإذا افترضنا أنّ متوسط عمر الإنسان 75 عاماً، كما هو الحال في الدول .. المزيد..

11 نصيحة غير اعتيادية لاكتساب عادة الاستيقاظ باكراً بسرعة

إذا كنت معتاداً على السهر طوال الليل والنوم طوال النهار وحاولت الاستيقاظ باكراً ستعلم أنَّ ذلك من أكثر العادات التي يُعَدُّ اكتسابها أمراً شاقَّاً، .. المزيد..

9 أفكار تراود الأمهات عندما يرفض أطفالهن الخلود للنوم

هل سبق لك وأن عانيتِ في جعلِ طفلك يخلد للنوم؟ هل شعرتِ حينها بأنَّ تلك الليلة لن تنتهي؟ وهل حدث ذلك بعد أن كنتِ قد أمضيت يوماً طويلاً وشاقَاً؟ إن كنتِ .. المزيد..

لكل أمّ: 4 أمور تجهلينها من شأنها أن تؤثّر على نوم طفلك

لعلَّ أكثر سؤالٍ يُطرَح على الأمهات في السَّنة الأولى التي تعقب ولادتهنَّ هو: "هل ينام طفلك أثناء الليل؟". وهو السُّؤال التي تقرّ ما نسبته ثُلُثُ .. المزيد..