Top

أحدث المقالات

اللابؤريّة: أعراضها، وأسبابها، وأنواعها، وعلاجها

يُستخدَم مُصطلح اللابؤريّة لوصف تشوّه شكل سطح العين الذي يُدعى القرنيّة، والقرنيّة نسيجٌ شفافٌ مُقوَّسٌ في الحالة الطبيعية، لكن عند الإصابة .. المزيد..

الفوائد الصحية لزيت السمك وأحماض أوميغا-3 الدهنية، وفي أي الأطعمة توجد

يحتوي زيت السمك على الأحماض الدهنية أوميغا3 وعلى فيتامينَي "أ" و"د". وعلى الرغم من أنَّ النتائج بشأنها تُعَدُّ متضاربة، إلَّا أنَّ الأحماض الدهنية .. المزيد..

كيفية قراءة النشرة المرفقة مع الدواء بشكل صحيح

هناك حقائق يتوجّب عليك معرفتها حول الدواء، إذ يوجد العديد من المعلومات الهامة المرفقة مع الدواء الّذي تشتريه من الصيدلية. تساعد مرفقات الأدوية الّتي .. المزيد..

7 علامات ربما تشير إلى أنَّك تعاني من فتق

الفتق حالة ناجمة عن نفاذ النسيج من نقطة ضعيفة في بطانة العضلة وقد يسبب آلاماً لا تُحتَمَل، لكنَّ اكتشاف أعراضه باكراً يمكن أن يساعد في تخفيف المعاناة .. المزيد..

ماهي مخاطر تناول الوجبات السريعة؟

أصبحت ظاهرة تناول الوجبات السريعة من الظواهر الشائعة عند مختلف الفئات العمرية وبشكلٍ خاص لدى فئة الشباب ولم تقتصر هذه الظاهرة على الوطن العربي فقط بل .. المزيد..

التنكس البُقَعي: أنواعه، وأسبابه، وأعراضه، وطرق علاجه

التنكُّس البُقَعي مرضٌ يصيب طبقةً تقع في الجزء الخلفي من كرة العين تُدعى الشبكية تحتوي خلايا حساسة للضوء تساعدنا في رؤية العالم من حولنا. يؤثِّر .. المزيد..

12 نوعاً من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة

مضادات الأكسدة هي مُركَّباتٌ يُفرزها الجسم تساعد في حماية الخلايا من التلف الذي تسببه جزيئاتٌ يمكن أن تكون مُضرَّة يُطلَق عليها اسم الجذور الحرة، قد .. المزيد..

8 بدائل طبيعية يمكن استعمالها عوضاً عن السُكّر

يُعَدّ السكر المُكرّر على الأرجح أسوأ العناصر الموجودة في نظامنا الغذائي الحديث، إذ يُعتقَد بأنَّه يسبب العديد من الأمراض الخطيرة كالبدانة، .. المزيد..

8 طرق لجعل القهوة مشروباً صحياً خارقاً

تُعَدّ القهوة واحدةً من أشهر المشروبات في العالم، ويعتقد العديد من خبراء الصحة بأنَّها من أكثر المشروبات المفيدة صحِّيَّاً، بالنسبة إلى بعض الناس .. المزيد..

7 نصائح للوقاية من السرطان

ربما قرأتَ العديد من التقارير المتناقضة وأنت تبحث عن طرق الوقاية من مرض السرطان، فالنصيحة التي قد توصي دراسةٌ في بعض الأحيان باتباعها للوقاية من .. المزيد..