Top

أحدث المقالات

تعرّف على أسباب تقوس الظهر وأهم طرق علاجه

تظهر المنحنيات على العمود الفقري عند منطقة الرقبة و أعلى الظهر، أما أسفل الظهر تكون خالية من المنحنيات لكن عندما يتعرّض الظهر للتقوّس تصبح المنحنيات .. المزيد..

6 طرق فعّالة لعلاج آلام أسفل الظهر

يُعرّف الأطباء آلام أسفل الظهر بأنها خليط بين أعراض الاضطرابات العضلية الهيكلية واضطرابات الفقرات القطنية، ويكون الألم في البداية خفيف ولكن سرعان .. المزيد..

8 طرق فعّالة للتخلّص من أوجاع الظهر

تُعتبر أوجاع الظهر من أكثر الأوجاع انتشاراً بين البشر، وعادةً ما تكون هذه الأوجاع ناتجة عن عدة أسباب كالوقوف لفتراتٍ طويلة، العمل المُجهد، حمل .. المزيد..

8 طرق بسيطة لعلاج آلام الرقبة

آلام الرقبة مشكلة صحية شائعة حيث لا يكاد يوجد شخص إلا ويشكو منها في مرحلة ما من حياته، ويعتبر الإجهاد النفسي وحمل الأوزان الثقيلة والنوم بوضعية خاطئة .. المزيد..

6 نصائح فعّالة للتخلص من ألم الظهر المؤقت

تعدّ آلام الظهر من أكثر الآلام الشائعة في العالم حيث يعاني منها شخصين من كل خمسة أشخاص، وعادة ما يكون الألم عابر ومؤقت، إلا أنّ استمرار المرض لوقت طويل .. المزيد..

النقرس: أسبابه، أعراضه، وطرق الوقاية منه

النقرس من الأمراض الكثيرة الانتشار في العالم، وهو يُصيب أعداد كبيرة من النساء والرجال، ويُعتبر من أكثر الأمراض التي تُسبب الآلام للإنسان، فما هو .. المزيد..

10 أشياء عليك الإبتعاد عنها لتتخلص من آلام أسفل الظّهر

إنّ آلام أسفل الظّهر المُزمنة هي مُشكلة شائعة للغاية قد تُؤثّرُ سلباً على عملِك، حياتك العائليّة، وعلى مُختلف الأنشطة الترفيهيّة التي تُمارسُها. في .. المزيد..

نصائح هامة لتخفيف آلام الظهر المفاجئة

تعاني العديد من السيدات من وجود الأم في الظهر، وتعد آلام الظهر المفاجئة من الأعراض الشائعة في وقتنا هذا. ولمواجهة هذه الآلام، أكدت "الرابطة .. المزيد..

كيف يمكنك التخلص من ألم الظهر؟

كثيراً ما تشكو حواء من آلام في المنطقة السفلية من الظهر، قد يكون ذلك نتيجة بعض الأمراض النسائية، وفي أحيان أخرى تكون نتيجة أسباب مختلفة أهمها ما يلي: .. المزيد..

ألم الظهر ليس مرضاً بقدر ما هو عرضاً ينتج أنماط عديدة يتبعها الشخص فى حياته،

وقد لا ينجح الطب فى تشخيص الأسباب لحوالى 85% من الأشخاص التي تعانى من أعراض هذه الآلام. تحتل آلام الظهر المرتبة الثانية بعد نزلات البرد الشائعة .. المزيد..