Top


مقالات النجاح

الاستراتيجيات العامة لـ "بورتر": اختر طريقك نحو النجاح

ماذا تفضِّل عندما تسافر باستخدام الطائرة: أتفضِّل شركة طيرانٍ رخيصة تقدم الخدمات الأساسية فقط أم تفضِّل شركة طيرانٍ غالية الثمن تقدم مستوىً رائعاً .. المزيد..

تعرف على الأشياء التي تؤثر في عمليات شراء الزبائن

هل قمت مؤخراً بأي عمليات شراء ضخمة؟ ربما اشتريت كمبيوتراً محمولاً أو جهازاً لوحيَّاً جديداً، أو ربما حدَّثت هاتفك؟ إذا كان الأمر كذلك فعلى أي أساسٍ .. المزيد..

طوِّر استراتيجيتك: جِد طريقك نحو النجاح

"كيف ستكسب في المرحلة القادمة؟"، إنَّه السؤال الرئيس الذي يقف خلف تطوير الاستراتيجية. فلكي تكسب ضمن أيِّ مجالٍ مهم فأنت تحتاج إلى خطة، وهذا ما تعلمه .. المزيد..

انفوغرافيك: 10 برامج وأدوات لتعزيز الإنتاجية

مع قرب انتهاء العام تحاصرنا المهمات والواجبات جميعاً في كل يوم، حيث يحتاج تنظيمها إلى بذل وقتٍ وجهدٍ نحن في أمسِّ الحاجة إليهما، فيجب أن نتوقف عن ذلك. إذ .. المزيد..

فن المفاوضات وكيفية إتقان مهارة التفاوض

كونك لطيفاً لا يعني أنك ساذج كما يقول جورج فولر بكتابه دليل المفاوض. وهناك مواقف عديدة يجب ألا تتفاوض وتكون سعيداً بهذا القرار، وخطط للحصول على .. المزيد..

تحليل "سلسلة القيمة": تحقيق التفوق في الأمور ذات الأهمية الحقيقية

إنَّ تحليل سلسلة القيمة هو إحدى الأدوات المفيدة التي تُخطّط من خلالها للطريقة التي تستطيع عبرها بناء أكبر قيمةٍ ممكنةٍ لزبائنك. فنحن نتلقى الأموال في .. المزيد..

نموذج شبكة القيمة: بناء العلاقات الصحيحة في السوق

أشركتك فيلٌ أم نمر؟ يؤدي النمر، دون وجود عدوٍ طبيعيٍّ له، دوراً في التحكم بأعداد الغزلان، والخنازير البرية، والأيائل، والأبقار البرية، ولكنَّه .. المزيد..

مصفوفة استراتيجية التسعير: بِع منتجك أو خدمتك بالسعر المثالي

لقد عملتَ طيلة وقتٍ طويلٍ وبجدّ على تطوير منتجك وتصنيعه. فلقد بحثتَ، وجمعتَ الأموال، وعملتَ بلا كلل من أجل بناء فريقٍ قويٍّ ومبدع، والآن – .. المزيد..

بيانا الرسالة والرؤيا: إطلاق العنان لقوّة الغاية

تخيل أنَّك ذاهبٌ إلى العمل كلَّ يومٍ وأنت مفعمٌ بالرغبة في تحقيق الغاية وبالإيمان الراسخ بذلك، وأن تؤمن إيماناً عميقاً بقيم منظمتك، وتلتزم رسالتها .. المزيد..

منحنى غرينيير: فهم الأزمات التي ترافق النمو

يمكن للشركات ذات النمو السريع أن تكون غالباً أماكن عملٍ تتّسم بالفوضى، فبينما يزداد عبء العمل ازدياداً كبيراً تبدأ المناهج التي كانت تعمل بشكلٍ جيدٍ .. المزيد..