Top

أحدث المقالات

الاجتمـاع الرسمـي

  لكل نوع من الاجتماعات قوانينه الإجرائية الخاصة, فالاجتماعات السنوية العامة يجب أن تعقد وفق مقتضيات القانون الخاص بذلك. أما النوعيات الأخرى من .. المزيد..

التفاوض الناجح كعملية اتصالية

  يقصد بإستراتجية التفاوض أن يكون كل من طرفي الحوار( الموجه والطليع) مستعداً لتقليل مصالحه إلي جانب مصالح الطرف الآخر وذلك عن طريق الحوار المجدي .. المزيد..

التطوير الدائم للأداء

  إن مفهوم التطوير الدائم يقوم على فكرة أن المحاولات المستمرة للوصول لمستويات أعلى للأداء في كل موقع من مواقع المؤسسة يوفر مجموعة من الزيادات .. المزيد..

الإدارة بالمفهوم الاستراتيجي

  ­المؤسسات التي استخدمت التخطيط الاستراتيجي تميزت بمعدل نمو عال في المبيعات والأموال‏.... ­ بعض المدراء لاوقت لديهم لوضع أهداف لوحداتهم .. المزيد..

نصائح حول مهارات التفاوض

  سواء مع صاحب العمل، أو الزملاء أو أحد أفراد العائلة، نحتاج أحيانا لان نفاوض للحصول على ما نعتقد انه من حقوقنا. نذكر مثالا على ذلك السعي للحصول على .. المزيد..

مهارات التفاوض للمنظمات غير الربحية

  لا يحتاج الشخص لأن يكون محامياً أو دبلوماسياً حتى يتمكّن من مهارات وأساليب التفاوض, فنحن نستخدم التفاوض يوماياً في حياتنا الاعتيادية، حيث يتم .. المزيد..

التفاوض والقدرات التفاوضية

  يشير مصطلح التفاوض إلى أنه: موقف يتبارى فيه تعبيرياً طرفان أو اكثر من خلال مجموعة من العمليات لا تخضع لشروط محددة سلفاً حول موضوع من الموضوعات .. المزيد..

اتخــــاذ القرار

إن اتخاذ القرار سواء كان صاحبه مديرا أو رئيسا أم موطنا صغيرا يحتاج إلي شخص سبق تدريبه علي هذه العملية وقد نجد أن  كثرة من أكتسب هذه المهارة فاصبح  .. المزيد..

مراقبة ومتابعة التفويض

التفويض بدون متابعة يعني التنازل عن وظيفتك، فأنت لا تستطيع أن تغسل يديك كلية عن مهنة فوضتها، فلازلت مسئولا عن إنجازها، ويمكن حل هذه المشكلة من خلال .. المزيد..

من المدير إلى السكرتارية

  الناس ثلاثة أصناف، أولهم: يصنع الأحداث ويحركها، والثاني: يشاهد الحركة ويَمُطُّ شفتيه، والثالث: يتساءل ماذا حدث ؟!.. المزيد..