Top

أحدث المقالات

كيف تفكر ايجابيا وابداعيا وتفيد نفسك وادارتك وبلدك ؟؟؟؟

 من خلال دراستي في المعهد الوطني للادارة العامة اطلعت على الكثير من المراجع والكتب المفيدة جدا والتي تتناول بشكل رئيسي التنمية الادارية الذاتية .. المزيد..

طلاق بائن بين اقسام الموارد البشرية وخريجي المعهد الوطني للادارة

الموارد البشرية وفلسفة الموارد البشرية وتنمية الموارد البشرية وادارة الافراد كل هذه مفاهيم واسعة متعددة المستويات ومتطورة باستمرا ر لكنها غير .. المزيد..

التفكير الايجابي والتفكير السلبي وبعض التقنيات الابداعية

 من العوامل التي تجعل الفرد مبدعاً هو التفكير الايجابي ومن أقوال المبدعين ما يلي :  .. المزيد..

أسرار الآيزو (1)

من أهم أسرار الآيزو والتي لا يدركها الجمهور العام مبدأ التحسين المستمر "Continual Improvement " وهي من الأسس التي تعمل عليمها الشركات والمؤسسات والمنظمات .. المزيد..

أسرار الآيزو (2)

عرفنا في مقالة سابقة (أسرار الآيزو (1) ) إن مبدأ التحسين المستمر ساهم في تطوير الصناعة اليابانية بشكل مذهل ، دعونا نغوص في هذا المبدأ ونرى تطبيقاته . .. المزيد..

إدارة الأزمات في المؤسسات التربوية

الحمد للـه والصلاة والسلام على رسول اللـه، وآله وصحبه ومن والاه، أما بعد:   للأزمات التي نعيشها في هذه الحياة دور كبير في معرفة الرجال ومعادنهم، .. المزيد..

التدريب (مفهوم - حاجة - اهمية)

يعد التدريب من أهم محاور تطوير العمل إذ أنه كفيل بتزويد العاملين بالمهارات اللازمة لتحسين أداء أعمالهم والرقي بالمستوى العام للجهات التي يعملون .. المزيد..

المؤسسات والانترنت

إن المؤسسات والشركات العامة والخاصة  تستطيع أن تدخل عالم الانترنيت بإحداث مواقع لها على الشبكة . ويستطيع الإنترنيت هذا أن يقدم الفوائد .. المزيد..

المدير والمهارات التي يحتاج اليها

المدير : هو الشخص الذي يقوم بتنفيذ مهامه وواجباته عن طريق الاخرين، آو بمعنى آخر المدير : هو الشخص المسؤول عن توجيه اعمال الاخرين، ونستنتج من هذه .. المزيد..

الادارة والمعلوماتية علاقة حميمة يجب توطيدها في المؤسسات

الإدارة والمعلوماتية علاقة حميمة يجب توطيدها في مؤسساتنا عبد الرحمن تيشوري شهادة عليا بالادارة - مقدمة  التقنيات الحديثة التي غزت الإنسان .. المزيد..