Top

أحدث المقالات

ماهو التسويق الرقمي (Digital Marketing)؟

يُعَدُّ مصطلح "التسويق الرقمي" مصطلحاً جديداً نسبيَّاً بَرَزَ خلال العقد الأخير، إذ يمكن أن يقول عنه "رون بورغوندي" (Ron Burgundy) إنَّه "أحد الأمور ذات .. المزيد..

8 أنشطة غير مرتبطة بالعمل تعزز الإنتاجية

تُعَدُّ الإنتاجية عاملاً مهماً في أي نوعٍ من أنواع العمل لكنَّ بلوغ مستوياتٍ عالية من الإنتاجية كل يوم يمكن أن يكون مهمةً عسيرة إذ قد تكون في بعض الأيام .. المزيد..

8 تقنيات لزيادة الحافز في مكان العمل

لمَ يُمَثّل إلهام الموظفين وزيادة الحافز في مكان العمل تحدّياً كبيراً للمدراء وروَّاد الأعمال المعاصرين؟ في غالبيّة الأوقات، تشهد الشركات .. المزيد..

5 نصائح يُقدمها لك إيثان موريس لإنجاز أكثر أعمالك أهميَّة

غالباً ما تكون أهمَّ مهامنا هي الأصعب إنجازاً، إذ تكون على الأغلب التزاماتٌ تتطلّب تركيزاً وتفكيراً عمليَّاً. أو ربما يكون له بالغ الأثر على حياتنا. .. المزيد..

12 عبارة سلبية وعدوانية يمكن أن تدمر عملك

لقد قيل لي أنَّني شخصٌ سلبيٌّ وعدوانيٌّ قليلاً ولم أفهم ذلك فعلاً إلَّا حينما بدأت التفكير في بعض الكلمات البسيطة والمدمرة التي كنت أتفوه بها. إذا .. المزيد..

4 أخطاء يرتكبها رواد الأعمال بشكلٍ دائم

عانى مصرف "ويلز فارجو" بين عامي 2007 و2012 من بعض الأزمات التي كانت يزداد خطرها يوماً بعد يوم، حيث ذكرت دراسةٌ مفصلة أجرتها جامعة "دوك لو" (Duke Law) أنَّ عملية .. المزيد..

تقنية القائمة ذات العامودين: كيف تسخِّر طاقتك لخدمة العمل

بعد أن أصبحت القوائم العادية المستخدمة لتنظيم الأعمال مألوفةً بالنسبة للكثيرين سنشرح نوعٍ جديدٍ من القوائم يُطلَق عليه اسم القوائم ذوات العامودين .. المزيد..

5 علامات تدل على الإصابة بالإنهاك الناجم عن العمل

أعلنت منظمة الصحة العالمية مؤخراً أنَّها تعكف على تحديث تعريف الإنهاك في التصنيف الدولي للأمراض، إذ في الوقت الذي ينطبق فيه مصطلح الإنهاك بشكلٍ عام .. المزيد..

كُل ما عليك معرفتهُ لتصبح قائداً عظيماً

تُعتبر القيادة تحدّياً كبيراً في أيامنا هذه -في جميع المجالات- وستبقى من بين أعظم تحدّياتنا في المستقبل. أريد أنْ أبدأ حديثي هذا، بالوقوف على واحد من .. المزيد..

كيف تجعل عَامَكَ أفضل عامٍ لَكَ على الإطلاق - دليل توني روبنز الكامل

إنَّ توني روبنز رجلٌ مشغولٌ للغاية. في الأسابيع السِّتة التي سبقت حوارنا معه، سافر روبنز إلى أكثر من 15 دولة. وكانت البرازيل وبنما واسكتلندا وروسيا .. المزيد..