Top


لقد عملت مع امرأة منذ زمن بعيد تُدعَى مارثا (Martha)، والتي غضبت غضباً شديداً عندما علمت أنَّ زميلها من قسم آخر رُقِّي في عمله عوضاً عنها، وقد فاجأني رد .. المزيد..
يخشى الكثيرون من المغامرة في بناء علامتهم التجارية الخاصة، وتصيبهم الفكرة بالإرباك، وقد يشعر بعضهم أنَّ علامته التجارية في المرتبة الأخيرة ولا .. المزيد..
يقول ألبرت آينشتاين (Albert Einstein): "هناك ثلاث قواعد للعمل: ابحث عن البساطة في خضم الفوضى، وجِد الانسجام من الخلافات، وتذكر أنَّ الفرص تكمن في الصعوبات". .. المزيد..
غيَّر عام 2020 طبيعة الثقافة التي تسود الشركات، وجلب لنا عاصفة من الفوضى التي فرضت علينا التغيير فرضاً؛ حيث نتعرض يومياً إلى مواقف تقلب حياتنا رأساً على .. المزيد..
يعمل الكثيرون منَّا ضمن فريق، وتبرز أهميته عندما نتأخر عن إنجاز العمل في الوقت المحدد ونطلب العون من بقية أعضاء الفريق لمساعدتنا على المشاركة في تحمل .. المزيد..
يوجد جدل قديم قائم حول إن كان القادة الجيدين يُولَدون هكذا أم يُطورون أنفسهم ليصبحوا ما هم عليه؛ ورغم أنَّ هذا الجدل لا يمكن حسمه الآن، إلَّا أنَّه من .. المزيد..
عندما تفكر في قائد عظيم، من يخطر في بالك أولاً؟ وما الشيء المميز فيه الذي جعله خيارك الأول؟ يجب أن يكون هذا السؤال سهلاً عليك؛ ذلك لأنَّ الصفات التي تصنع .. المزيد..
أصبح مفهوم العلامة التجارية الشخصية شائعاً للغاية مؤخراً، وهذا أمرٌ منطقي تماماً؛ فقد أدرك الناس الذين شعروا بالتهميش بسبب طرح فكرة الترويج .. المزيد..
نستطيع كلنا تمييز الأشخاص الذين يمتلكون مهارات فعالة في مجال القيادة عن سواهم ممَّن لا يمتلكونها؛ إذ يبدو أنَّ هؤلاء يتمتعون بنوع معين من الجاذبية .. المزيد..
عندما تسمع كلمة "قائد"، قد يخطر في بالك المسؤولين أو أصحاب المناصب العليا كمديرك في العمل، أو السياسيين، أو الرؤساء، أو غيرهم؛ ولكنَّ الحقيقة هي أنَّ .. المزيد..