Top


أحدث المقالات

تعزيز الإبداع والابتكار في فريق عملك

لطالما كان الإبداع والابتكار في صميم كلِّ منظمةٍ ناجحة، وحتَّى وقتٍ قريب، تُرِكت مسؤولية ابتكار الأفكار والمنتجات الجديدة لفرق البحث والتطوير، أو .. المزيد..

الطريقة الصحيحة لإبقاء فريق العمل عن بُعد على قدرٍ عالٍ من المسؤولية

قد تؤدِّي محاولاتك إلى جعل فريقك العامل عن بُعدٍ قادراً على تحمُّل المسؤولية إلى إبطاء أداء فريقك؛ لذلك هناك طريقةٌ أفضل. مع انتشار تعليمات البقاء في .. المزيد..

نهج زارا: كيف سيطر بائع التجزئة على صناعة بأكملها؟

هل سمعت عن "أمانسيو أورتيجا" (Amancio Ortega)؟ ربَّما لا. من هو رجل الأعمال الغامض الذي تبلغ ثروته أكثر من 65 مليار دولار، والذي يعدّ أحد أغنى الناس في العالم؟ .. المزيد..

4 طرق يدعم بها القادة الرقميين موظفيهم

تصنع الموهبة شركةً أو تدمِّرها، سواءً كانت شركةً ناشئةً أكثر ابتكاراً أم علامةً تجاريةً هامَّةً في العالم؛ خاصَّة في فترات عدم اليقين كالتي نشهدها .. المزيد..

10 صفات لتكون مندوب مبيعات ناجح

لم يعُد وجود أشخاصٍ لا يمتلكونَ الخبرةَ والموهبةَ -إلى جانبِ صفاتٍ أخرى- يُفيد في تَجاوزِ المؤسسةِ للعَقباتِ التي تَفرضُها الظروف، والتي تَتَمثل .. المزيد..

لأصحاب العمل: سر الاحتفاظ بالعمال المنتجين عن بُعد يكمن في اهتمامك بهم

يجب على أصحاب العمل احتواء موظفيهم الذين يعملون عن بعدٍ من خلال فهم احتياجاتهم، حيث لم يعد العمل عن بعدٍ مقتصراً على الشباب الصغار في العشرين من العمر .. المزيد..

أهم نصيحة ستحتاجها على الإطلاق لتطوير الإنتاجية

كان إرنست همنغواي يستيقظ كلَّ صباحٍ ويبدأ الكتابة مباشرةً، ووصفَ روتينه اليوميَّ بقوله: "عندما أعمل على كتابٍ أو قصةٍ، أكتب كلَّ صباحٍ في أبكرِ وقتٍ .. المزيد..

4 طرق لتحديد الأشخاص الذين يتمتعون بمهارات قيادة استثنائية

يعاني كثير من المديرين القلقين من قلَّة النوم في أيامنا هذه، إذ إلى جانب حاجتهم إلى التعامل مع تحديات كبيرة تتمحوَّر حول جذب الجيل القادم من القادة .. المزيد..

سر العمل بشكل أفضل: أن تنظّم طاقتك، لا أن تنظّم وقتك

يُعَدّ عدد ساعات اليوم ثابتاً، لكنَّ مقدار الطاقة المتاحة لنا ونوعيَّتها ليسا كذلك، وحتَّى تقدِّم دائماً أداءً رائعاً، يجب عليك أن تنظِّم طاقتك، لا .. المزيد..