Top

أحدث المقالات

انفوغرافيك: خطة الأيام الـ 7 للحفاظ على الإنتاجية

من المهم قبل أن تبدأ أن تتوقّف لحظةً لتضع خطةً شهريةً محكمة وتُحدّد خطواتٍ أسبوعية لتنفيذ الخطة، ويجب عليك بعد ذلك وضع قائمة مهام قبل كل يومٍ من أيام .. المزيد..

8 طرائق للعمل بشكلٍ أذكى وزيادة الإنتاجية

نتساوى جميعاً في مقدار الوقت المُخصّص لليوم الواحد، فجميعنا مقيدون بالـ 24 ساعة مهما بلغ مدى نجاحنا أو غِنانا وما من سبيلٍ لتجاوز هذا القيد. بالإضافة .. المزيد..

لهذه الأسباب الـ 5 يجب عليك أن تستمر في الإعلان على فيسبوك

مع تنامي شعبية بعض منصات التواصل الاجتماعي كـ "سناب شات" و"تويتر"، ولا سيما بين الشباب، قد تعتقد أنَّ الإعلان على فيسبوك أصبح مضيعةً للوقت، ولكنَّ هذا .. المزيد..

8 أمور يكرهها الموظفون المُميّزون – ويحب الموظفون السيئون القيام بها

ليس أسوأ الموظفين في الواقع هم من يُسبّبون أكبر المشكلات، فسواءٌ أكانوا يفتقرون إلى الكفاءة  تماماً أم كانوا كسولين فإنَّ التعرف عليهم يُعَدُّ .. المزيد..

6 علامات تدل على أنَّ الموظفين لا يطيقون العمل معك

إذا كنت مديراً أو مشرفاً بالفعل فإنَّك مُعرَّضٌ، بحكم منصبك، لخطر تدهور العلاقة مع الموظفين، ولكن بالنسبة إلى العديد من المديرين تؤدي أوَّل ترقيةٍ .. المزيد..

نموذج المجالات السبعة لـ "مولنز": تحليل فرص العمل

هل يمكنك أن تتخيل شراء سيارةٍ من دون أن تجرب قيادتها أولاً؟ أو شراء منزلٍ من دون استكشاف غرفه أولاً؟ في حياتنا اليومية من البديهي التحقق من المنتجات .. المزيد..

مفهوم القنفذ: استخدام البساطة بوصفها قوةً لتحقيق النجاح

إذا خُيِّرتَ بين أن تكون ثعلباً أو أن تكون قنفذاً فأيُّهما تفضِّل أن تكون؟ سيختار العديد من الأشخاص أن يكونوا ثعالبَ فالثعالب على الرغم من كل شيء .. المزيد..

انفوغرافيك: 6 نصائح مالية تساعد شركتك الناشئة على النجاح

أظهر نقاشٌ أُجريَ مؤخراً على أحد مواقع التواصل الاجتماعي أنَّ ثمَّة 4 ملايين رائد أعمال حول العالم، وثمَّة في الولايات المتحدّة الأمريكية وحدها 11.5 .. المزيد..

سلسلة "بورتر" للقيمة: كيفية بناء القيمة ضمن المنظمة

كيف تبني منظمتك القيمة؟ وكيف تُحوّل المواد الواردة على صعيد العمل إلى منتجات بطريقةٍ يكون لهذه المنتجات قيمة أكبر من التكلفة الأصلية لبنائها؟ إنَّ .. المزيد..

اقتراحات وليست أوامر، هكذا تكون قائداً ناجحاً

يمكنك القيام بما لا أستطيع أنا القيام به، ويمكنني القيام بما لا تستطيع أنت القيام به، ويمكننا معاً تحقيق أشياء عظيمة كما تقول الأم تريزا، فشخص واحد أقل .. المزيد..