Top

مقالات النجاح

علم الادارة المفهوم والأهمية

  الإدارة اليوم علم متطور، أتى بمبتكرات كثيرة لتسهيل التحركات الداخلية ضمن المسؤولية أو المنشأة ( سواء كانت حكومية أو أهلية ) والوصول إلى أقصى .. المزيد..

إدارة الإبداع والخطط الخلاقة

  يمثل الابتكار والإبداع أحد الضرورات الأساسية في إدارة الأعمال والمؤسسات, إذ أن الزمان في تصاعد والحاجات والطموحات هي الأخرى في نمو واتساع، فلا .. المزيد..

"الحوكمة".. الحكم الرشيد للشركات

انتقل مفهوم "الحوكمة Governance"، من السياسة وإدارة الدولة إلى الشركات، حيث عرفته الأوساط العلمية، بأنه الحكم الرشيد الذي يتم تطبيقه عبر حزمة من القوانين .. المزيد..

صفات القائم بالاتصال السكاني

  إن من صفات المتصل الجيد أن يفهم الرسائل الغير محكية أو لغة الجسد وأن يستخدم هذه المهارات لا أن يفهمها فقط, فلغة الجسد مهمة في فهم شخصية المتلقي من .. المزيد..

إدارة الخلاف وعدم الاتفاق

  أسلوب الهرب عندما لا تشعر بالثقة ولا بالتعاون: إنه من السهل أن يجبر المرء على اتباع هذا الأسلوب فيما إذا واجه شخصاً عدوانياً, أو غضباناً. وحيث أنك لا .. المزيد..

بنـاء الثقـة

  يعاني معظم الناس من الشعور بعدم الأمان في لحظة ما, ولعل كثرة أنواع القلق التي يؤثر على الأفراد في المؤسسات تساعد على زيادة الإحساس بعدم الأمان, .. المزيد..

منح الصلاحيات

  منح الصلاحيات هو عملية إعطاء الأفراد قدرات أوسع أو (سلطة) لممارسة التحكم وتحمل المسؤولية عن عملهم. وهذا يعني حمل الأفراد على إصدار أحكامهم الخاصة .. المزيد..

أساليــب سريعـــة لتحسيـن اجتماعـات الهيئة الإدارية

  عندما نفكر في الهيئات التي نشترك فيها، فإننا عادة ما نفكر بأهمية عقد اجتماعات مفيدة وناجحة، ونقدّم فيما يلي بعض الأساليب المتبعة لإنجاح .. المزيد..

هل أنت بحاجة إلى مطوية؟

  تعتبر المطوية أداة مهمة من أدوات العلاقات العامة في عمل المنظمات غير الحكومية، حالها كحال بطاقة العمل الخاصة بك، بل تتجاوزها بالأهمية، حيث أن .. المزيد..

قيادة الاجتماع: المرحلة الثالثة: بعد الاجتماع

  هذه هي المرحلة التي تُختبر فيها فعلياً القرارات التي تم الاتفاق عليها من قبل المشاركين، من حيث الحرص على تنفيذها والعمل بها أو تجاهلها وعدم .. المزيد..