Top

أحدث المقالات

هل شركتك تراقبك؟ كيف تحمي خصوصيتك في العمل!

لقد تسلّلت حياتنا الشخصية إلى مكان العمل بسبب التكنولوجيا، وبسببها أيضاً تَسلّل العمل تدريجياً إلى حياتنا الشخصية، حيث يُتوقَّع من الموظفين في .. المزيد..

كيف تعمل بجدٍّ حتى حينما يكون مزاجك سيئاً

مضى أكثر من عامٍ على آخر مرةٍ راجَعت فيها فواتيرك، ويجب عليك أن توضِّب أغراض المنزل لأنَّك ستنتقل إلى منزلٍ جديد، وثمَّة مكالمة فيديو مهمة يجب عليك .. المزيد..

التنمّر في العمل: أسبابه، أعراضه، وطرق مواجهته

يُعتبر التنمّر واحدًا من الظواهر الخطيرة التي باتت منتشرةً في عصرنا الحالي بمختلف طبقات المجتمع، حيث يتعرّض لهذهِ الظاهرة كل من الطلاب في المدارس أو .. المزيد..

سر كسب الزَّبائن وتوسيع نطاق عملك

قال بيتر دراكر، الأب الرُّوحي للإدارة الحديثة: "لأنَّ الغرض من العمل هو جذب الزَّبون، يكون للمؤسسات التِّجاريَّة وظيفتان أساسيتان فقط لا غير: .. المزيد..

"هل سئمت من العمل مع مديرك؟"... 7 خطوات للتعامل مع المدير السيء

عزيزي جاستن، لا أعلم صراحةً كيف أتصرّف في الموقف الذي أنا فيه. أنا أكره مديري. أعرف أنَّ هذه الكلمات قاسية، ولكنَّها الحقيقة. إنَّه يفعل الكثير جداً .. المزيد..

5 مواقع وتطبيقات رائعة تساعدك على زيادة الإنتاجية

من أجل النجاح في العالم الرقمي الذي يتطور بسرعةٍ كبيرة يحتاج كل الأشخاص من رواد أعمالٍ، ومديرين تنفيذيين، وموظفين يشغلون أدنى المراتب في المُنظّمات .. المزيد..

7 إشارات تقول أنَّك خُلِقت لتكون رائد أعمال

لا يستطيع كل شخصٍ أن يكون سيّد نفسه في العمل، إذ على الرغم من أنَّ ريادة الأعمال فيها الحرية والمرونة إلَّا أنَّ فيها أيضاً قَدراً كبيراً من المسؤولية .. المزيد..

5 أمور سيفاجئك بها الواقع بعد التخرج

بعد ثلاث سنوات من التخرّج أستطيع القول أنَّ الواقع لا يشبه ما كنت أتخيّله خلال بحثي عن عمل في السنة التي تخرجت فيها، فقد جعلني كمَّ البرامج التدريبية .. المزيد..

وضع خطة عمل ليوم الغد يزيد إنتاجيتك ويساعدك على الاسترخاء

قد يكون من الصعب على الموظفين ألَّا يشغلوا أنفسهم بمهام العمل التي لم ينهوها، لكنَّ دراسةً أُجريت حديثاً تقول أنَّ إعداد خطةٍ للتعامل مع تلك المهام قد .. المزيد..

5 طرق لتكون قائداً متكاملاً

لن أقولَ أبداً أنَّ التَّنمر الذي تعرضت له في مدرستي الابتدائية قد جعلني ما أنا عليه اليوم، ومع ذلك، فإنَّ تلك التَّجارب التي مَرَرتُ بها في مراحلَ .. المزيد..