Top


أحدث المقالات

بالخطوات: كيف تكتب خطة عمل فعالة؟

في السنوات القليلة الماضية شهدت المنطقة تحولاتٍ كبيرةً في النظام الاقتصادي للشركات الناشئة حيث أولت الحكومات وأصحاب المشاريع في منطقة الشرق .. المزيد..

مخطط الهيكل التنظيمي، تمثيل هيكل المنظمة بشكل مرئي

إنه يوم نسرين الأول في فريق المبيعات، ويعتقد مديرها أحمد أنّها مندمجةٌ بشكلٍ جيد. قامت نسرين بتسجيل الدخول إلى النّظام، وهي تعرف جيداً كيفيّة طلب خطٍّ .. المزيد..

3 أسباب تفسر قدرتك على افتتاح شركة بعد بلوغ سن الـ 40

ثمَّة اليوم الكثير من الضجة التي تُثار حول الشباب الصاعدين الذين يحققون نجاحاتٍ باهرة، إلى درجةٍ أصبح من السهل معها أن ننسى كم شخصاً حققوا نجاحاتٍ .. المزيد..

ما مدى أهمية "الرؤية" بالنسبة إلى قادة الأعمال؟

يُعدّ والت ديزني أحد أعظم "حالمي القرن العشرين"، فهو حقاً شخصٌ يستحقُّ أن يقال عنه شخصٌ ذو رؤية؛ إذ لا يستطيع أيّ شخصٍ أن يبتكر أوّل صوتٍ للرسوم المتحركة .. المزيد..

5 علامات تشير إلى أن الأجواء في مكان العمل "سامّة"

نواجه جميعاً قدراً معيَّناً كل يومٍ من ضغوطات العمل، بعض تلك الضغوطات تُعَدُّ مفيدةً حقَّاً لنا - مثل ذلك النوع الذي يحرّض أجسامنا على إفراز هرمونات .. المزيد..

15 طريقة لزيادة الإنتاجية في العمل

لأنَّ عدد ساعات النهار محدود من المهمّ جدَّاً أن تستثمر وقتك أفضل استثمار، ثمَّة طريقتان يمكن اتّباعهما لزيادة الإنتاجية: أولاهما أن تزيد عدد ساعات .. المزيد..

3 أشياء يجب على كل موظف أن يفعلها لينجو من المدراء السيئين

قد تكون موظف مبيعاتٍ ناجح يحقق بشكلٍ دائمٍ أهدافه الشهرية، أو مبرمجاً مميزاً يَحُلّ المشاكل المعقدة باستخدام حلولٍ رائعة. حتى لو كنت ناجحاً أو .. المزيد..

ما هي الأدوات البديلة عن التخطيط الاستراتيجي؟

اجتاح التخطيط الاستراتيجي القطاع غير الربحي في منتصف الثمانينيات، حيث أصبحت المنظمات غير الربحية مهتمةً بشكلٍ كبيرٍ بتقنيات الإدارة، وكان .. المزيد..

11 سلوك يميز الموظف المثير للمشاكل

ليس الموظفون المثيرون للمشاكل هم المزعجون فقط، بل قد يكون الموظف الذي يستنزف الموارد المالية للشركة موظفاً مثيراً للمشاكل أيضاً. يُظهِر أحد الأبحاث .. المزيد..

كيف تؤسس لعلاقات مهنيّة أقوى؟

لم يمضِ وقتٌ طويلٌ حين حوّلت زميلتي نسرين اجتماعاً عاديّاً إلى حدثٍ لا ينسى، والذي ساهم بدوره في التّأسيس لعلاقاتٍ طويلة الأمد في العمل. وباعتبار .. المزيد..