Top


أحدث المقالات

الثورة الصناعيّة الرابعة وأثرها على القادة

كثيراً ما سمعنا عن ثوراتٍ غيّرت حياة النّاس على أصعدةٍ مختلفة، ولكن قليلاً ما تحدّثنا عن مثل هكذا ثورات؛ لهذا سنتطّرق اليوم إلى الحديث عن ثورةٍ .. المزيد..

هل يكون فيروس كورونا سبباً لموجة إبداعية جديدة؟

إن أحداث البجعة السوداء مثل الركود الاقتصادي والأوبئة تُغيّر مسار الحكومات والاقتصادات والشركات وتُغيّر مسار التاريخ. فقد قضى الطاعون في القرن .. المزيد..

8 أساليب للقيادة الناجحة في أوقات الأزمات

أن تكون مسؤولاً تنفيذياً فهذا أشبه بالغرق، حيث يستمرُّ الماء بالتدفق من كل مكان. فالتغيير السريع للوظيفة هو حقيقة بالنسبة إلى المدراء التَّنفيذيين .. المزيد..

13 طريقة عملية لإيجاد المتعة في عملك

ليس بالضرورة أن يكون العمل صعباً ومضنياً؛ رُغم أنّه من السهل الوقوع في روتين الأنشطة اليوميَّة والعديد من الإجراءات المتكررة التي تأتي نتيجةً لكونك .. المزيد..

تحويل الرؤية من فكرة إلى مشروع ناشئ ناجح

يبدأ كلُّ أمرٍ في الحياة بفكرة، وفي حال تدعيم هذه الفكرة بشغفٍ حقيقي والتزامٍ يومي وسعيٍ دؤوبٍ إلى الحصول على الجهة التمويليّة المناسبة، مع الثقّة .. المزيد..

5 أنواع من الموظفين المثيرين للمشاكل وطرق التعامل معهم

في معظم أماكن العمل لا بُدَّ من ظهور موظفين مثيرين للمشاكل، وفي بعض الأحيان تكون المشاكل التي يثيرها هؤلاء واضحةً مثل تلك المُتعلقة بالحضور أو مثل .. المزيد..

3 طرق لتضمن سير عملك في ظل انتشار فيروس كورونا

كثرٌ من تكهّنوا بأنَّ انتشار ذلك الفيروس (كوفيد-19) قد يؤدي إلى اندلاع شرارة ركودٍ اقتصاديّ؛ لذا شاركتنا شركة استثمارٍ معروفةٍ أفضل تجاربها، مشيرةً .. المزيد..

نصائح لأصحاب العمل للتعامل مع فيروس كورونا

لقد أضحى انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) العنوان الأبرز في أخبار عام 2020 حتى الآن، لذلك يجب على أرباب الأعمال أن يستعدوا للتعامل مع استمرار انتشار .. المزيد..