Top


تُعدُّ القدرة على التفكير استراتيجياً واحدةً من أهمّ سمات القيادة التي يجب على القادة امتلاكها، وهي السمة التي تجعل القائد فعّالاً، والتي أثبتت .. المزيد..
مهما كانت مهاراتك جيِّدة في إتمام عملية البيع أو جودة منتجك أو قدرتك على التعامل مع الاعتراضات، أو مهاراتك في تحديد رغبات العملاء واحتياجاتهم وجودة .. المزيد..
يحتاج المسوّقون في بعض الأحيان فقط إلى الأرقام بداية كل عام، حيث تعني السنة الجديدة الكثير من الأشياء: تغييراتٍ جديدة في الحياة، وفرصاً جديدة، وفرصاً .. المزيد..
بغض النظر عن حجم المؤسسة أو تاريخها أو أدائها، تحتاج جميع الأعمال إلى نمو التفكير الاستراتيجي؛ حيث يعتبر العديد من القادة التفكير الاستراتيجي .. المزيد..
عندما تحاول أن تنهض بشركتك الناشئة، يكون هنالك الكثير لتضعه في حسبانك؛ فأنت بكونك مؤسساً، ستحاول تقمص دور مليون شخصٍ مختلف، لذا يصبح من السهل جداً أن .. المزيد..
تُعرِّف شركة "بوينغ" عملاق صناعة الطيران عن نفسها على موقعها الرسمي قائلةً: "أكبر شركة في العالم للطيران، ورائدة في مجال تصنيع الطائرات التجارية .. المزيد..
"الرسالة" و"الرؤيا" و"القيَم". سمعنا هذه الكلمات الثلاث عدداً لا حصر له من المرّات، وقد أضحَت تُشكِّل معاً عبارةً واحدةً رنَّانةً تقترن كلّ كلمةٍ فيها .. المزيد..
سواءً أَكُنت تدير عملك الخاص أم تعمل لمصلحة غيرك؛ فغالب الظَّنِ أنَّ مكان عملك لا يُشبه أماكن العمل التي تراها على صفحات المجلات، لكن دعكَ من ذلك، هل .. المزيد..
أنت وبصفتك قائد فريق عمل، ستكون كفاءتكَ تُعادل كفاءةَ أعضاءِ فريقك؛ فأنت أولاً وأخيراً، لن تقوم بجميع المهام بمفردك. وكما قال فينس لومباردي ذات مرة: .. المزيد..