Top


أحدث المقالات

لماذا تضع أمازون كرسياً فارغاً باجتماعاتها؟

في عام 1993 قرّرت شركة أبل إنتاج (نيوتن) وهو جهاز صغير بحجم الكف، يعتبر ثورة في عالم الاتصالات لأنه أول جهاز ذكي من نوعه في العالم... المزيد..

مليونان مقابل ساعة دوام فقط!

ذكر دارن هاردي في كتابه (الريادي) قصة حدثت له مع ريتشارد برانسون، إمبراطور الأعمال الشهير، والذي أنشأ مجموعة (فيرجين) وفي عباءتها أكثر من 400 شركة حول .. المزيد..

عقليتنا وعقلية الغربي في المناسبات!

تلقيتُ دعوةً من أحد الأصدقاء الأمريكان الأسبوع الماضي لحضور مناسبة خاصة، وكعادة كل مناسبة أمريكية يرسل الضيف رسالة للضيوف قبل المناسبة، ويكون .. المزيد..

10 دروس من شأنها أن تجعلك قائداً أفضل

ما هي القيادة؟ وهل يمكننا النظر إلى كل مدير على أنَّه قائد؟ في حين يعتقد البعض أنَّ القادة يولدون قادة، فإنَّ الحقيقة هي أن أيَّ شخص باستطاعته أن يتعلم .. المزيد..

كيف (تلعب) علينا شركة أبل؟

هذه حقيقة: شركة أبل من الشركات المبدعة في التسويق ونجحت كثيراً في إقناع الملايين بتغيير أجهزتهم كل عام! ولكن ينبغي أن نتنبه لخطورة ما تفعله الشركة .. المزيد..

كيف نطور فكر قراءة المستقبل!

انتشر فيديو منذ فترة على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والذي يحتوي على مقابلة لأطفال عام 1966م، تم سؤالهم عن توقعاتهم للعالم في عام 2000م. وكانت .. المزيد..

6 طرق للحصول على المال من خلال وسائل التواصل الاجتماعي

تُوفّر وسائل التواصل الاجتماعي فرصاً لجَني المال أكثر مما نتخيّل ويمكن من خلالها إنجاز مشاريع مُرْبِحَة تماماً، وعلى الرغم من أنَّ العديد من .. المزيد..

3 طرق يتّبعها القادة الناجحون لتخليص الموظفين من الشعور بالضغط

لقد أصبح الشعور بالضغط أثناء العمل وباءً يصيب العديد من الموظفين، علماً أنَّ الأضرار التي يسببها ارتفاع مستويات الإحساس بالضغط لا تقتصر على الموظف .. المزيد..

المسميات الوظيفية الخاصة بالمناصب القيادية ومسؤولياتهم

بينما قد تبدو ألقاب كبار موظفي أيَّة شركة كبيرة خليطاً حقيقيَّاً من الحروف التي لا معنى لها، يؤدي كل واحدٍ من هؤلاء الموظفين البارزين مهاماً مميزة .. المزيد..