Top


أحدث المقالات

كيف تبدأ مشروعك

  كيف تبدأ مشروعك الدكتور المهندس إبراهيم الغنام مستشار تطوير المشروعات المحتويات 1. فكرة المشروع. 2. بيئة المشروع. 3. دراسة السوق. 4. .. المزيد..

كيف تقيّم اجتماعاتك بشكل أفضل؟

كيف تقيّم اجتماعاتك بشكل أفضل؟ الاجتماعات من أهم الأمور التي تضيع الوقت في حياتنا، وأغلب الناس في اجتماعات حيث أنك عندما تتصل مع أحدهم تكون في .. المزيد..

القيادة الفعالة

القيادة هي القدرة على تحقيق أشياء مميزه من أشخاص عاديين ،والوضوح هو مفتاح القيادة الفعالة فما هي أهدافك؟ إذا فعلت ما تفعله دائما سوف تحصل على ما تحصل .. المزيد..

التعامل مع الأمور الخاصة بالمشاكل بين الموظفين

  التعامل مع الأمور الخاصة بالمشاكل بين الموظفين المصدر: نادي الموارد البشرية العربي   غالبا ما يواجه أخصائيو الموارد البشرية أمور خاصة .. المزيد..

أساليب القيادة

تتحدد أساليب القيادة في "نموذج القيادة الموقفية" لليوسر 1990م، تبعاً للموقف الذي يمارس فيه القائد عملية القيادة، والذي تتحدد معالمه أي الموقف تبعاً .. المزيد..

الجودة

الجــودة ماذا تعني هذه الكلمة ولماذا أصبحت أشهر كلمة في هذه الأيام وما هو سرُ شهرتها؟ الجودة كما هي في قاموس اكسفورد تعني الدرجة العالية من .. المزيد..

متعتك باتخاذ القرارات الصائبة - الجزء الأول

المهمة الصعبة... لا شك أنه لا يتبين نجاح القائد أو فشله أو صلاحية مدير ما أو عدم صلاحيته إلا عبر تخطيه ونجاحه في المرور بمقوديه أو عامليه من مراحل الأزمة .. المزيد..

بنــــاء الفريــــق

بنـــــاء الفريـــق أنت الآن أمام مجموعة من الأشخاص يعملون في " مستوى الارتباك ". وهذا يرجع إلى أن المجموعة تلتقي لأول مرة لبناء فريق، والتغيير .. المزيد..

قصة فكاهية في فن الإدارة (السباق)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... تحية من القلب وبعد: أقدم لكم هذه القصة بروح من الدعابة والفكاهة عن بعض الأساليب الإدارية المتبعة في بعض الدول .. المزيد..

إذا وجدت مؤسسة فاشلة فما السبب الجزء الثاني

الفقرة السابقة هي تعريف بسيط لشكل الإدارة، وذكرنا في هذا التعريف حق الإدارة في تصريف مواردها، لكن وسائل ترتيب الموارد البشرية كثيرة ومنوعة، فأي .. المزيد..