Top


يقوم كل من الفائزين والخاسرين بتفحص أدائهم بعد أي حدث مهم، لكن غير المجزين بلا استثناء تقريباُ يرددون مراراً وتكراراً لأنفسهم الأخطاء التي .. المزيد..
في الماضي، كانت إقامة شبكات العلاقات الاجتماعية تعني الذهاب لقضاء سهرة في أحد الملاهي الليلية، أما الآن أصبح المر يشمل أيضًا قضاء بضع ساعات أما شاشة .. المزيد..
الخطوة الأساسية هي الانتقال بالأفراد العاملين معك من كونهم مجرد مجموعة إلى أن يصبحوا فريقًا واحدًا، فالمجموعات تميل إلى أن تكون ضعيفة في النواحي .. المزيد..
وهناك أخطاء يجب على القائد في الشركة تجنبها حتى يستطيع النجاح مع فريقه في الوصول بعمله الى قمة النجاح، وتحقيق الانسجام والتأقلم مع العمل ومتطلباته .. المزيد..
وتتعدد أسباب الإخفاق في المفاوضات، فهي كثيرة جدًا بحجم وجود الإفراد والاتفاقيات، بيد أن العديد من الأخطاء الشائعة يمكن تجنبها بكل تأكيد بمزيد من .. المزيد..
قد تضل الشركات الضخمة طريقها بخطورة في بعض الاحيان: يعتبر المشروع المذهل "أتوم سامشير" بمدينة "سيرن" بسويسرا أحد أكبر المشاريع الهندسية .. المزيد..
ينبغي ان تبقى سلطة الرقابة الفعلية على خط الانتاج عند مستوى عال في هيكل التنظيم، وفي بعض الشركات يمارس هذه الرقابة مجس الادارة بمعاونة رئيس مجلس .. المزيد..
ان المعايير الاساسية للرقابة على خط الانتاج هى الربحية وسياسات الشركة المتصلة باستراتيجية المنتج، كذلك فإنه شكل معايير اضاافية معينة تطبق على قبول .. المزيد..
هناك فرق بين تحسين الإدارة وتطوير الإدارة : هو فرق شاسع يجب معرفته حيث أن التحسين هو نوع من أنواع التغيير التلقائي الذي تقوم به إدارة المدرسة .. المزيد..
يدرك العديد من مديري التنفيذ أهمية الموارد البشرية غير أن بعضهم وربما أكثرهم لا يمتلكون دراية علمية بالمقاييس الكمية لجهود الموارد البشرية، وقد .. المزيد..