Top


لقد أضحت القدرة على العمل من المنزل -التي عُدَّت لوقتٍ طويلٍ امتيازاً استأثر به ألمع موظفي الشركات وقادتها البارزون- في متناول ملايين الموظفين .. المزيد..
كان معظم مديري التوظيف قبل ثلاث سنواتٍ متردِّدين فيما يخصُّ إدارة الفرق التي تعمل عن بعد، لكنَّهم يتعلَّمون في يومنا هذا كيفية القيام بذلك بالطريقة .. المزيد..
يقول المؤلِّف الأميركي "أنتوني ج. د أنجيلو" (Anthony J. D'Angelo): "إنَّ التعلُّمَ من التغيير الشيء الوحيد الذي سيبقى ثابتاً"؛ لكن، كيف يمكن للقياديين التأقلُّم .. المزيد..
يوصَف مؤسسو الشركات الناشئة الناجحون -في كثيرٍ من الأحيان- بأنَّهم بشرٌ خارقون، لكنَّهم في الحقيقة أشخاصٌ عاديُّون. حسناً، قد لا يكونون مثلنا ومثلك .. المزيد..
يعدُّ الشحن جزءاً كبيراً من عملك عندما يكون لديك متجرٌ على الإنترنت؛ وفي حين يعتمد معظم أصحاب المحلات على خدمات البريد أو شركات شحن البضائع، مثل: .. المزيد..
أصبحت إدارة التغيير التنظيمي منذ منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين سمةً دائمةً في عالم الأعمال، حيث فُتِحت أسواقٌ جديدة ونماذج أعمالٍ .. المزيد..
نشأت فكرة التفاوض منذ زمنٍ طويل، منذ نشأة العائلات والمجتمعات الصغيرة والكبيرة ككل، فقد كان البشر يتناولون أموراً مختلفةً تبدأ بالنقاش والحوار، .. المزيد..
تسبَّب انتشار وباء كوفيد-19 بفوضى عارمة، وقد شهدتُ -كضابطٍ في القوَّات الخاصَّة في الجيش- الفوضى من قبل، حيث كان هناك دائماً حدثٌ فوضويٌّ تلو الآخر في .. المزيد..