Top

أحدث المقالات

جدولة الأعمال بفاعلية: خطّط لأفضل استثمار لوقتك

إنّها نهاية يوم آخر مزدحمٍ بالأعمال، وعلى الرغم من قدومك باكراً إلى المكتب ومغادرتك له في وقتٍ متأخر، فإنّك لا تشعر بإنجازك أي شيء هام. إنّ حصول شيء .. المزيد..

التقليل من الإلهاءات: 10 طرق لتتحكّم بيومك

قد يدور حديث جانبي مع زميلٍ لك في العمل ويطرح عليك السؤال التالي: كيف قضيت عطلة نهاية الأسبوع؟ الأمر الذي قد تراه مُرحباً به، لأنّه يمثل استراحة من أعباء .. المزيد..

مبدأ "آيزنهاور" للهام والعاجل

تخيّل بأنّ مديرك قد طلب منك تحضير عرض تقديمي من أجل اجتماع مجلس الإدارة القادم، قد يكون لديك القليل فقط من الأيام لتجمع المعلومات الخاصة بهذا العرض، .. المزيد..

مصفوفة الأعمال ذات الأولوية

معظمنا يملك الكثير من الأنشطة في "قائمة أُمنياته" والتي هي أكثر بكثير من الوقت المتاح للعمل عليها، سواءً أكانت فرصاً مثيرة أو إمكاناتٍ مشوّقة أو حتى .. المزيد..

4 طرائق لتجاوز الشعور بالإرباك الذي يسبّبه تعدد المهام

أنا مشغولٌ جداً ولكنَّني لا أنجز أيَّ شيء، فما الخطأ الذي أرتكبه؟ يقول رواد الأعمال إنَّ الحفاظ على التركيز يشكِّل تحدِّياً كبيراً بالنسبة .. المزيد..

تحديد الأولويات: أفضل استثمار للجهد والوقت

إنّ عملية تحديد الأولويات هي المهارة الأساسية التي تحتاجها لاستثمار وقتك وجهدك على أكمل وجه، ولتضيف إلى حياتك الهدوء والمجال الكافيَين لتتمكن من .. المزيد..

أهمية الوقت في حياتنا وأهم النصائح لإدارة الوقت واستثماره

يُعَدُّ الوقت من الأشياء الثمينة والمهمة في حياة الإنسان لأنَّ كل دقيقةٍ تمضي دون فائدة لا يستطيع الإنسان أن يعوضها أو يسترجعها، لهذا فإنَّ هدر الوقت .. المزيد..

7 خطوات لاستثمار أوقات الفراغ في رمضان بشكل جيد

لشهر رمضان المبارك قدسيته الخاصة التي تُضفي على حياة الإنسان نوع من الروحانيّة والإيجابية التي لا يشعر بها في باقي أشهر السنة، كما أنّ هذا الشهر .. المزيد..

نصائح مهمة لإدارة وقتك بشكل مُثمر في رمضان

يُعتبر شهر رمضان المبارك فرصةً مناسبة وثمينة لكل إنسانٍ مُسلم يسعى للتقرّب من الله سبحانه وتعالى والتوجّه إليهِ بالدعاء الصالح ليغفر له ذنوبه .. المزيد..

8 أمور تضيع وقتك عليك التخلص منها

كل شيء في حياتنا يدور حول الوقت، فالوقت هو أحد أهم معطيات العصر الحديث وهذا ما جعل الخبراء يطلقون على عصرنا هذا بعصر السرعة، فكل شيء يُنجَز بسرعة وبكبسة .. المزيد..