Top

أحدث المقالات

إحصائيات مواقع التواصل الاجتماعي في عام 2020

يحتاج المسوّقون في بعض الأحيان فقط إلى الأرقام بداية كل عام، حيث تعني السنة الجديدة الكثير من الأشياء: تغييراتٍ جديدة في الحياة، وفرصاً جديدة، وفرصاً .. المزيد..

7 خطوات لتصبح من "مؤثّري" وسائل التواصل الاجتماعي

يُعَدُّ التسويق عن طريق الأشخاص المؤثرين من الظواهر التي تلقى رواجاً في عالم التسويق وباتَت حديث جميع الناس، فقد أضحَت هذه الظاهرة من التكتيكات .. المزيد..

كيف تقوم بحذف حساباتك في شبكات التواصل الاجتماعي

هناك عدّة أسباب وراء رغبتك في حذف حساباتك في مواقع التواصل الاجتماعي. ربّما ترغب بعودة تلك الأيام التي كنت تتصفح فيها الإنترنت بدون الكشف عن هويتك، أو .. المزيد..

كل ما تحتاجه عن الإعلام الاجتماعي

تتقدم المجتمعات البشرية على مستويات مختلفة كانت سياسية أو اجتماعية أو اقتصادية أو تقنية، ولعلّ اليوم يسهم الجانب التقني في تغيير أنماط العلاقات .. المزيد..

6 طرق للتواصل الذكي على السوشيال ميديا

المحتوى، من دونه لا يكمل النجاح بل هو أساس الإعلام الاجتماعي، يسمى الملك كما يطلق عليه نظراً لأهميته، وبنظرة فاحصة على التفاعل على الإنترنت كانت هناك .. المزيد..

كيف تزيد متابعيك وانتشارك على شبكات التواصل الاجتماعي؟

قد تتفقون معي في أنّ الوصول للجمهور صعبٌ نوعاً ما؟ مَنْ مِنَّا ما زال يبحث عن سؤال كيف أزيد المتابعين لي بتويتر أو إنستغرام أو غيرهما دون شراء .. المزيد..

عشرة تصنيفات للشخصيات على مواقع التواصل الاجتماعي

قد تتفق معي في أنّك لن تخرج من إطار عشرة تصنيفات لمستخدمي الإعلام الاجتماعي، يعتمد ذلك حسب شخصيتك ومحتواك لما تنشره وتسوّق له... المزيد..

أفضل أدوات التواصل الإلكتروني الفعال

تتيح لنا مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الأدوات المساعدة في توصيل أفكارنا وترتيب محتوانا، هنا نتحدث عن أدوات لتوصيلها لجمهورك المستهدف وأساس .. المزيد..

10 طرق للكتابة بخطوط مميزة في واتساب

على الرغم من أنّ واتساب يدعم المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو، تظلّ الرسائل النصية وظيفة واتساب الأساسية. سواءً أكانت هذه الرسائل النصيّة رسائل .. المزيد..

فن التعامل مع التعليقات السلبية في وسائل التواصل الاجتماعي

نواجه كأشخاص أو مؤسسات تعليقات تحمل في مضمونها السلبية، سواءً كانت انتقاداً أو شكوى أو تحمّل نقلٍ لتصرّفٍ ما أو تكون تعبيراً يوجّه لتشويه السمعة، .. المزيد..