Top

أحدث المقالات

أبرز الصفات التي تدلُّ على صاحب الذكاء العاطفي

إنَّ الذكاء العاطفي هو أحد أهم أنواع الذكاء التي تلعب دوراً فعالاً في مساعدة الإنسان على التفاعل والتواصل البناء مع الآخرين، سواء في العمل أو ضمن .. المزيد..

3 مهارات يتقنها الأشخاص الذين يتمتعون بالذكاء العاطفي

يُعرَّف الذكاء العاطفي بأنَّه قدرة الشخص على مراقبة المشاعر والعواطف التي يحملها هو والتي يحملها الآخرون من أجل التمييز بينها واستخدام المعلومات .. المزيد..

7 نصائح ذهبية لتنمية الذكاء العاطفي عند الأطفال

تلعب السنوات الأولى من حياة الطفل دوراً كبيراً في تشكيل شخصيته، وهنا يأتي دور الأبوين في غرس الخصال الحميدة وتنمية قدراته ومواهبه، ولعلّ أهم ما يمكن .. المزيد..

10 طرق لاستثمار الذكاء العاطفي في كسب محبة الناس

كثر الحديث مؤخراً عن الذكاء العاطفي وأهميته في حياة الانسان، ولا يخفى على أحد بأن الذكاء العاطفي يساعد الشخص على تكوين علاقات اجتماعية متينة، وهذا ما .. المزيد..

5 تصرفات تدلّ على الذكاء العاطفي

إن الناس القادرين على التعامل مع الحالات الاجتماعية الأكثر حساسية والذين يُشعِرون الآخرين بالراحة هم من يمتلكون ما يُشير إليه علماء النفس بالذكاء .. المزيد..

ماذا تعرف عن الذكاء العاطفي؟

يعتبر الذكاء العاطفي مفهوم عصري حديث، وله تأثيرات واضحة ومهمة في حياة كل شخص وفي طريقة تفكيرة وعلاقاته وانفعالاته، فالتعاون بين العقل والقلب أو بين .. المزيد..

الذكاء العاطفي في العمل مفتاح النجاح المهني

قد يكون تطوير الذكاء العاطفي وإنماؤه مفهوماً غريباً، لكن الذكاء العاطفي قد يكون أهم المهارات التي يمكنك تطويرها لتصبح شخصاً ناجحاً في عملك. كما أنّ .. المزيد..

الذكاء العاطفي سرّ سعادة طفلك

يلعب الذكاء العاطفي دوراً هاماً في الحياة، ويشكّل مفتاحاً للنجاح على كافة الأصعدة، سواء بين الزوجين، أو بين الأم والأب وأطفالهما، أو في المدرسة بين .. المزيد..

القوى الإدارية بحاجة إلى الذكاء العاطفي

عندما تسأل القوى الإدارية العليا الناجحة ورجال الأعمال، كم نسبة في المائة يمكن أن نعزو النجاح إلى الصدفة والحظ، فإن المحصلة مدهشة: من 20 في المائة إلى 30 .. المزيد..

15 دقيقة للتحكم في عواطفك السلبية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الغضب، الصراخ، الكذب، الظلم، الحقد، الغيرة، الحسد، الندم، الوحدة، الفشل، الإحباط، الملل، غيبة الأمل، الخوف، و .. المزيد..