Top


أحدث المقالات

قانون الكارما: كما تدِين تُدَان

"كيف يسير هذا الكون؟ وهل هناك ما يُسمَّى صدفة؟"، "ماذا لو أنَّ حظَّنا السَّيء مسؤولٌ عن جذب تلك الأحداث السلبية والقاسية إلى حياتنا؟ أم أنَّ القضية أعمق .. المزيد..

التواصل مع شريك الحياة أثناء فترة المكوث في المنزل

في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد يبقى الكثيرون منَّا محتجزين عدة أسابيعٍ في المنزل، متّبعين بذلك توجيهات الحكومة ومسؤولي الصحة. بالنسبة إلى .. المزيد..

5 طرق لتعليم أطفالك دروساً حياتية قيّمة خلال الحجر المنزلي

في مرحلةٍ ما، يقلق الوالدان من أنَّ طفلهما لن يتمكَّن من حجز موعدٍ مع طبيبه، وتغيير إطار سيارته، وطهي الطعام وإدارة شؤونه في الحياة عموماً بنفسه؛ فنحن .. المزيد..

كيف تحدِّد أهداف عائلتك من أجل بناء أسرة سعيدة؟ (مع الأمثلة)

قد تطغى مطالب وضغوط العمل والرَّغبة بالنجاح في هذه الحياة على رعاية المنزل، وإذا لم تقم بتعيين أهدافٍ للحفاظ على العائلة، سيكون لذلك أثره الواضح على .. المزيد..

في اليوم العالمي للأسرة: تعريفها، أنواعها، وظيفتها، خصائصها، وأهميتها

يقول علماء الأعصاب أنَّ معظم سلوكاتنا وعاداتنا وأفكارنا وعواطفنا وقيمنا، تشكَّلت في أدمغتنا في أثناء مرحلة الطفولة. ورغم ما تتَّصف به أدمغتنا من .. المزيد..

أفضل 25 سؤالاً تستهل بها لقاءات العمل

إنَّ الأسئلة التي تُطرَح، والحيل التي تمارَس للتعارف في لقاءات العمل؛ تبدو سخيفة، وقد وقعنا جميعاً ضحية هذا النوع المريع من الأسئلة التافهة التي .. المزيد..

العنف المنزلي أثناء فترة الوباء

في فيديو حديثٍ لجلسة علاج، قالت شيلا (Shella) أنَّ زوجها جوس (Gus)، والذي فقد وظيفته مؤخراً بسبب إغلاق العمل، كان ينام طوال النهار ويشاهد مقاطع فيديو عنيفةً .. المزيد..

اخدم الآخرين لتحصل على ما تريد

ثق بأنَّ فيلم (Scrooged) المأخوذ عن رواية تشارلز ديكنز (Charles Dicken)، والذي كان بعنوان: ترنيمة عيد الميلاد (A Christmas Carol) يُشاهَدُ كلَّ 15 دقيقةً في مكانٍ ما من .. المزيد..

3 طرق غير تقليدية يمكنك اتباعها حتى يتذكرك الناس دائماً

الحياة مليئةٌ بمواقف بسيطةٍ نواجهها باستمرار، والتي تكون فرصاً للتميُّز وإظهار الاختلاف، وترك ذكرى تبقى محفورةً في ذاكرة الآخرين، حتَّى لو كان بعض .. المزيد..

كيف تتحدث مع طفلك عن جائحة الكورونا؟

لم يكن قد مضى وقتٌ طويلٌ منذ أغلقت جميع المدارس أبوابها حذراً من تفشِّي وباء الكورونا، عندما اتَّصلت بي زميلةٌ تخبرني عن محادثةٍ رهيبةٍ سَمِعَتْهَا .. المزيد..