Top


أحدث المقالات

التدخين أم الاكتئاب.. من المتسبب في الآخر؟

التدخين أم الاكتئاب.. من المتسبب في الآخر؟ الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين دراسة جديدة خرجت نتائجها أخيراً من مركز أبحاث هنري فوردالأمريكي .. المزيد..

العلاج بضوء الفجر

ضوء الفجر نعمة من الله تعالى، والآن يحاول العلماء الاستفادة منه في علاج بعض الأمراض المزمنة مثل القلق وقلَّة النوم والحزن، ونتذكر أن الله تعالى أقسم .. المزيد..

عالج نفسك بالتمر

إن الصيام المثالي يتطلب غذاءً مثالياً، وتؤكد التجربة والمشاهدة أن أفضل غذاء للصائم ليكمّل منافع الصيام ويحصل على أعلى النتائج العلاجية هو التمر... .. المزيد..

التدخين يصيب المرأة بالروماتويد

 كشفت دراسة طبية حديثة النقاب عن أن التدخين يضاعف من احتمالات الإصابة بالروماتويد وبخاصة بين السيدات ذوات الأصول القوقازية، واللاتي ليس لديهن .. المزيد..

البلهارسيا:تجاهله العلماء فارتفعت معدلات الإصابة به

البلهارسيا:تجاهله العلماء فارتفعت معدلات الإصابة به أعداد ــ مصطفى ابراهيم مرض تسببه ثلاثة أنواع من الديدان الطفيلية، هذا المرض تجاهله العلماء .. المزيد..

السلامة في المطبخ

يقول المثل المشهور ( الوقاية خير من العلاج ) أو ( درهم وقاية ولا قنطار علاج ) هل تعلم أن المطبخ هو المكان الأكثر عرضة في المنزل لاندلاع شرارة الحريق الأولى .. المزيد..

هل حان الوقت لطفل آخر؟

اختيار الوقت المناسب لإنجاب طفل جديد هو أمر شخصى للغاية. هناك مزايا وعيوب لإنجاب الأطفال على فترات متقاربة أو متباعدة، وإذا سألت مجموعة من الآباء .. المزيد..

مخزن كيميائي ومعمل مواد كيميائية في المنزل

هي مواد ضارة..؟ و سموم مؤذية ؟ وغالباً قد تكون قاتلة، تدخل منازلنا بشكل غير مباشر شبه يومي، نتعامل معها دون أن ندرك ونعي خطورتها وما تفاصيل تركيبتها، .. المزيد..

الوقاية من حوادث التسمم والتلوث في المنزل

هناك الكثير من حوادث التسمم التي تحدث بالمنزل وبعض هذه الحوادث تكون نتائجه ماساوية وذلك بسبب عدم معرفة اجراءات الوقاية المناسبة للحد من وقوع مثل هذه .. المزيد..

وقاية الاطفال من الحوادث المنزلية

بما ان المنزل يعتبر المكان الامن للطفل بجب ان نوفر كل وسائل الحماية اللازمة لكي نشعر ان اطفالنا بامان من اي حادث او اصابة وفي ما يلي نعرض بعض الاخطار .. المزيد..