Top

أحدث المقالات

حبة دواء قد تلحق بك أضراراً ليست بالحسبان

يشيع تناول العديد من أنواع الأدوية من قبل الناس بدون استشارة الطبيب وبشكل مخصوص في مجتمعاتنا العربية، ظنّاً منهم أنَّ تناول هذه الأدوية لن يؤدّي لأيّ .. المزيد..

5 نصائح لتنظيف الأسنان بطريقة صحيحة

من المُفتَرَض أنك تُنظّف أسنانك مرتين أو ثلاث مراتٍ في اليوم وبعد تناول أطعمة معينة (كالذُرَة)، وربما سمعْتَ من طبيب الأسنان أو الخبير الصحي خلال .. المزيد..

تعزيز صحة القلب والذهن و4 أسباب أخرى تجعل السفر مفيداً

يعلم الجميع أنَّ تناول الطعام الصحي، والتأمل، والنوم جيداً في الليل تُعَدُّ جميعاً ممارساتٍ مفيدةً للصحة حتى لو لم تكن دائماً جزءاً من عاداتنا .. المزيد..

9 أفكار تراود الأمهات عندما يرفض أطفالهن الخلود للنوم

هل سبق لك وأن عانيتِ في جعلِ طفلك يخلد للنوم؟ هل شعرتِ حينها بأنَّ تلك الليلة لن تنتهي؟ وهل حدث ذلك بعد أن كنتِ قد أمضيت يوماً طويلاً وشاقَاً؟ إن كنتِ .. المزيد..

كل ما تحتاج معرفتهُ عن الفاليريان (نبتة الهِر)

الفاليريان هو نبات أصلهُ يعود لأوروبا وآسيا ويُدعى بالعربيّة "حشيشة الهِر". تنمو لتصل إلى أربعة أقدام تقريباً ولها زهور على شكل بوق، تُستخدم جذورها في .. المزيد..

لماذا يحتاج دماغ الطِّفل إلى زيت السَّمك؟

كثيراً ما نسمع بين الفينة والأخرى عن صرعةٍ غذائيَّةٍ جديدة، لنُفاجأ بأنَّ طفلنا يحتاج إلى كذا وكذا ليكون بصحَّة مثالية. وفي حين أنَّ ظهور مثل تلك .. المزيد..

كيف تؤثّر الشَّاشات على أدمغة أطفالنا؟

تُعتبر مشاهدة التِّلفاز وشاشات الهواتف وما شابهها بمثابة معضلة لا تنتهي بالنِّسبة للآباء والأمهات، حيث يعيش أطفال هذا العصر وسط التكنولوجيا .. المزيد..

ما هي الأمراض الوراثيّة، وماهي أنواعها، وكيف تحدث؟

ينتشر في العالم حوالي ثلاثة آلاف مرض وراثي معروف، حيث يولد حوالي 3% من النّاس بتخلف عقلي، ونسبة عالية منها تعود إلى أسباب وراثيّة أو جنينيّة. ويولد بين كل .. المزيد..