Top


"نام ابني الرضيع ولم يكن يشكو من شيء، ولم أسمع بعدها صوته للأبد"، هذا ما تقوله الكثير من الأمهات، وقلبهنَّ يُعتَصَر ألماً، فقد مات ابنهن موتاً مفاجئاً .. المزيد..
يتعرض جلد الإنسان للكثير من الأمراض؛ منها الأمراض المؤقتة ومنها المزمنة، وغالباً تسبب الأمراض الجلدية الإحراج لأصحابها عند التعامل مع الآخرين، .. المزيد..
السعال هو من تقنيات الجسم الدفاعية؛ وهو فعل انعكاسي يحدث من أجل تنظيف الممرات التنفسية وتخليصها من المواد التي تتسبب في تهيجها كالمفرزات المخاطية، .. المزيد..
جذبت النباتات ذات الرائحة الجميلة اهتمام الإنسان على مر العصور، ومع تطوُّر العلم بدأ يحاول الاستفادة من هذه النباتات، واستخراج الزيوت العطرية منها .. المزيد..
يعرف جميع البشر ما هو الاستحمام، لكنَّنا نستطيع تعريفه بأنَّه الاغتسال الكامل بالماء مع منظفات معينة أو من دونها، وللاستحمام عدة طرائق منها: .. المزيد..
في حين أنَّ أكثر من 80% من الشركات الكبيرة ونصف الشركات الصغيرة تقدِّم نوعاً من البرامج الصحية للموظفين، فإنَّ دراسة جديدة في "كلية الطب في جامعة .. المزيد..
يظن معظم الناس أنَّ تناول المكملات الغذائية دون استشارة طبيب مختص أمر طبيعي لا ضرر به؛ إذ يوجد الكثير من الأوهام عن الخصائص العلاجية للمكملات .. المزيد..
إذا كنت لا تزال تعاني من جائحة كوفيد، يؤسفنا إخبارك بوجود فيروس آخر قد تضطر البشرية إلى مواجهته. هذا الفيروس هو جدري القرود، حيث يوجد حوالي 80 حالة مؤكدة - .. المزيد..
كثرة التبول حالةٌ محرجةٌ ومزعجة تندرج أحياناً ضمن الحالات المَرضية. ولكن، متى تُعَدُّ كثرة التبول أمراً طبيعياً؟ ومتى تكون حالة مَرضية؟ وما هي أسباب .. المزيد..
إنَّ دواء "فلاجيل" هو الاسم التجاري لدواء "الميترونيدازول"، والذي يُعَدُّ من أهم وأشهر الصادات الحيوية التي تُستَخدم من أجل القضاء على الإنتانات .. المزيد..