Top


كنت قد اعتزمت كتابة سلسلة مقالات تجيب على سؤال: “كيف أشارك في نهضة الأمة؟”، وقد آثرت بعد نشر المقال الأول أن أجيب على أسئلة القراء (في نفس إطار .. المزيد..
الأسرة المتمسّكة بالقيم أحد أهم أركان البناء الإسلامي العظيم، وأمّتنا ذات رصيد هائل في مجال القيم الرائعة النابعة من أصولنا، وفيما يلي عرض لأهم .. المزيد..
يعتبر النقد من أهم الأدوات التي تتقدم بها الأمم، وترتقي بها الحضارات، فهو أداة تقويم وتوجيه وتصحيح مسار، وكلما ارتفع وعينا بأهميته، واتسعت صدورنا .. المزيد..
              إن الحمد لله نحمده , ونستعينه ونستغفره , ونعوذ بالله من شرور أنفسنا و من سيئات أعمالنا , من يهده الله فلا مضل له .. المزيد..
 الوقفة الأولى: في لقاء صغير جمعنا ببعض المهتمين، دار الحديث حول مشروع النهضة، طرحتُ فيه وجهة نظر حول ما ينبغي عمله للخروج بمساهمة عملية في مشروع .. المزيد..
كنت قد كتبت مقالين حول "فلسطين القضية"، وقد جاءت التعليقات تحمل أسئلة مهمة حول هذه القضية المحورية للأمة وكيفية التعامل معها، وقبل أن أجيب على .. المزيد..
أخبرنا الله تعالى بأن اسم محمد صلى الله عليه وسلم موجود في الكتاب المقدس، فهل من إشارات لذلك؟ هذا ما سنثبته من خلال المقالة الآتية بإذن الله.... .. المزيد..
  لقد كرر الله ذكر الليل والنهار والشمس والقمر في كتابه، بما يتطابق مع دورة كل منها، وهذا يشهد على التناسق بين الكون والقرآن....... المزيد..
ربما تعجب عزيزي القارئ أن الخشوع هو أفضل علاج لكثير من الأمراض، وأن المؤمن عندما يمارس عبادة الخشوع يمتلك طاقة كبيرة في كل المجالات... لنقرأ..... .. المزيد..
في عصرٍ كثر فيه المشعوذون والدجالون ومن يدعون القدرة على العلاج بالقرآن، لا بد أن نتعامل مع موضوع العلاج بالقرآن من زاوية علمية، فلا نقبل بأي كلام لا .. المزيد..