Top

أحدث المقالات

إدارة الموارد البشرية فى ظل مفهوم إدارة الجودة الشاملة

نتيجة للتغيرات التى حدثت فى البيئة الخارجية المحيطة بالمنظمة خلال العقدين الماضيين والمتمثلة فى: زيادة المنافسة العالمية، زيادة الطلب من قبل .. المزيد..

مفهوم إدارة الجودة الشاملة ومراحل تطورها وفلسفتها

لا يخفي على أحد طبيعة الوضع الحالي المنافسة الشديدة التي يشهدها قطاع الإنتاج و الخدمات و تنوع الأساليب والتقنيات المستخدمة، و أيضاً تسارع حركة .. المزيد..

إرضاء العميل ومنظومة الجودة

إن من يدخل في دائرة الجودة يعلم أكثر من غيره أن الرضاء الكامل للعميل هو محور تطور أداء المنتج والعنصر الحاكم في نجاح أي منشأة‏،‏ وواقع الأمر أن أية .. المزيد..

عوامل نجاح الهندرة في بعض المؤسسات التي تعتبر نفسها انها اعادت هندسة اساليب عملها عبد الرحمن تيشوري

عوامل نجاح الهندرة في بعض المؤسسات التي تعتبر نفسها انها اعادت هندسة اساليب عملها: -  تغيير العمليات الإدارية لا تطويرها وتعديلها. -  التركيز .. المزيد..

اصلاح الخدمات العامة امر هام

إصلاح الخدمات العامة جزء هام من اقناع الناس باهمية الاصلاح   أطلق مشروع الأمم المتحدة الإنمائي في الفترة بين عامي 2002-2005 مشروعاً أعطى تحليلاً .. المزيد..

الجودة الادارية

  ماذا تعني هذه الكلمة ولماذا أصبحت أشهر كلمة في هذه الأيام وما هو سرُ شهرتها؟.. المزيد..

مفاهيم الجودة أساس لتوحيد الجهود

  مقدمة: تعد جودة العملي وإتقانه في كل شؤون الحياة أساساً من أساسيات ديننا الحنيف إذ ورد الأمر بذلك في غيرما مناسبة في كتاب الله تعالى وفي سنة نبيه .. المزيد..

مفهوم إدارة الجودة الشاملة

  إن مفهوم إدارة الجودة الشاملة يعتبر من المفاهيم الإدارية الحديثة التي تهدف إلى تحسين وتطوير الأداء بصفة مستمرة وذلك من خلال الاستجابة لمتطلبات .. المزيد..