Top

أحدث المقالات

جماعات تحفيظ القرآن منَّا وإلينا

الهمم لدى الناس متفاوتة متباينة مختلفة باختلاف المشارب والميول والطموحات والغايات والعقليات ونوع التفكير: فهمة عالية سامقة أصلها ثابت وفرعها في .. المزيد..

قبل أن تحفظ كتاب الله

قبل البداية نحتاج إلى ثلاثة أمور: 1.       إخلاص النية. 2.       وإصلاح العمل. 3.       وإذكاء الأمل. .. المزيد..

أساتذة تحفيظ القرآن يؤكدون أن المراجعة الدائمة ضرورية

نسـيان الطلاب لحفظهم..مشكلة حلولها كثيرة! اترگوا (الأرقام القياسية في الحفظ) فهي ضارة.. المزيد..

فـن إدارة الحلقـة

فإن حلقات تعليم القرآن الكريم التي تقام في المساجد أو غيرها لها أثر عظيم على شباب الإسلام وفتياتهم ونسائهم ورجالهم، وإن أثرها ملحوظ ظاهر في أرجاء .. المزيد..

التقنيات الحديثة وسبل الاستفادة منها

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد : فلا يُنكر ما للوسائل من أهمية كبيرة في تحقيق الأهداف ، وكلما كانت الوسائل منتشرة وقريبة منا وسهلة .. المزيد..

التهرب من المسؤولية فن !

الأحداث والأزمات التي تمر على الأمة من خير أو شر لا بد أن تحمل في طياتها فوائد ودروس وعبر ؛ ليعيد الإنسان حساباته ويراجع المسار الذي يسير عليه فإن كان ثمة .. المزيد..

المبادئ والقيم السلوكية لمعلمي الحلقات القرآنية

القرآن أمانة ، وهو أمانة في أعناق من تعلموه وحفظوه وعلموه لغيرهم من طلبة العلم ولكن كيف للإنسان أداء هذه الأمانة العظيمة ؟ وكيف يحافظ عليها إن لم يقم .. المزيد..

المصحف التعليمي

 طبع المصحف حسب المنهج الدراسي والاهتمام بالكلمات الصعبة ( المصحف التعليمي( مقدمة عن الفكرة : إن القرآن الكريم هو كلام الله ومصدر عز المسلمين .. المزيد..

الغياب المتكرر لمعلم القرآن

إن معلم القرآن الكريم قائم على ثغرة من ثغرات الإسلام التي يجب على الأمة أن توليها عناية كبيرة؛ لأن القرآن الكريم هو الحبل المتين الذي يربط المسلمين .. المزيد..

الحلقات .. جهود جبارة والنتائج..؟؟

إن الجهد المبذول في تربية شباب هذه الأمة وأبنائها جهد كبير و إن الأوقات المبذولة في ذلك أوقات كثيرة، يحتسب أولئك الرجال المخلصين أوقاتهم و طاقاتهم بل .. المزيد..