Top
لم تكن هجرة سيدنا ونبينا مُحمد - صلى الله عليه وسلم - إلى المدينة المنورة جُبناً أو فِراراً، بل كانت انتقالاً من دار صَعِبُ فيها نشر الدعوة إلى دار وُضِعَ .. المزيد..
إن المتأمِّل في حياة القائد الأعلى والقدوة الحسنة للمسلمين - صلى الله عليه وسلم - يجد كمًّا كبيرًا من الدروس والعِبَر، ولو أخذت الأمة الإسلامية من هذا .. المزيد..
يتوقَّف المسلمون كلَّ عام في شهر ربيع الأول عند مناسبة ذكرى ولادة سيِّد البشرية سيدِنا رسولِ الله صلى الله عليه وسلم ، وكيف كانت فاتحةَ خيرٍ عميم .. المزيد..
 الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين وبعد: فإن الله تعالى بقدرته وسلطانه بعث نبينا محمد وخصّه وشرّفه تبليغ الرسالة .. المزيد..
أعظم قائد على مر تاريخ البشرية جمعاء ، النبي الأمي ، الصادق الأمين ، من هو على خلق عظيم ، محمد بن عبدالله بن عبدالمطلب بن هاشم- صلوات الله وسلامه عليه وعلى .. المزيد..
  نتأمل قول النبي الأعظم عليه الصلاة والسلام: (ناصيتي بيدك) لماذا أكد على منطقة الناصية بالذات، وما هي علاقة هذه المنطقة بالإيمان والكفر... .. المزيد..
هذه الشبهة حديثة نسبيًّا، لم يكونوا ينتقدوا النبي -صلى الله عليه وسلم- لزواجه من السيدة عائشة، بل كانوا ينتقدونه بسبب تعدد الزوجات... المزيد..
  تحدث النبي الكريم عن أمر لم يحدث إلا بعد وفاته بثلاثة عشر قرناً، وهو ارتفاع المباني لحدود لم يكن عقل يتصورها. قال عليه الصلاة والسلام متحدثاً عن أمر .. المزيد..
نستعرض فيما يلي بالصور ما يحدث للجنين من تطوّر عندما يمضي عليه 42 يوماً، وكيف يتوافق الحديث الشريف مع الحقائق العلمية... المزيد..
  نتأمل كلمة من كلمات القرآن وكيف توزعت بين آيات كتاب الله وهي كلمة (منير) التي جاءت كصفة للقمر وصفة للنبي صلى الله عليه وسلم....  .. المزيد..