Top

أحدث المقالات

بعض الدروس المستفادة من تجارب اصلاحية

بعض الدروس المستفادة من تجارب التجديد والإصلاح.. عبد الرحمن تيشوري- شهادة عليا بالادارة.. المزيد..

الثقافة الإسلاميّة والاقتصاد والتنمية

منذ ظهور التنظير الاقتصادي الحديث، ومع بروز البحث حول أسباب تقدّم بعض المجتمعات وتخلّف أخرى، هيمنت الأطروحات الاقتصادية في معالجة قضية التخلّف .. المزيد..

الانسان كم يجب ان يكون

هذه المقالة ملخصه من كتاب( الانسان كم يجب ان يكون) والصادر عن نشرة صوت الشعب الاخبارية بمحافظة قنا بجمهورية مصر العربية ،وهذا الكتاب لم يوزع لانه نسخة .. المزيد..

أسباب القلق في الاسلام

أسباب القلق . -          الإعراض عن الله وتعلق القلب بغيره -          الغفلة عن ذكر الله ومحبة سواه فإن .. المزيد..

العلم في الإسلام؟؟

العلم معرفة الشيء على حقيقته، ولايكون العلم إلا بعد جهد تدرك به هذه المعرفة. ويطلق العلم على معان كثيرة كالعلم بالعقائد، وعلم اللغات، والتراجم، .. المزيد..

الفروقات السبع بين البرغوث والإنسان... لمحات فلسفية

هل يمكن أن تذكروا لي سبعة فقط من الفروقات الجوهرية بين البرغوث والإنسان؟ كان هذا السؤال هو ما ابتدر به أستاذي محمد بدرة أول لقاءه معنا في دورة تدريب .. المزيد..

التعاون فى الإسلام

التعاون يحكى أن شيخًا كبيرًا جمع أولاده، وأعطاهم حزمة من الحطب، وطلب منهم أن يكسروها، فحاول كل واحد منهم كسر الحزمة لكنهم لم يستطيعوا، فأخذ الأب .. المزيد..

توجيهات اسلامية في فن التعامل مع الآخرين

أن رجلا قال للنبي صلى الله عليه وسلم : أوصني قال لا تغضب .فردد مرارا قال لا تغضب . ( صحيح ).. المزيد..

المعيــار الإسلامي للخير والشّر

  في الإسلام عندما يكون شئ ما محرما فهو شر ولكن قد يأتي ظرف معين أو حاجة معينة يكون فيها الحرام حلالا , (إنما حرم عليكم الدم والميتة ولحم الخنزير وما أهل .. المزيد..

خصائص مكة المكرمة

 مِن حكمة الخالق سبحانه أن ميَّز بعض الناس على بعض فاختار الأنبياء، وبعض الأوقات على بعض كرمضان، وبعض الأمكنة على بعض كالحَرَمين الشريفين؛ مكة .. المزيد..