Top

أحدث المقالات

قلم إلكتروني يقرأ كلمات القرآن الكريم

ورد في أخر أخبار التكنولوجيا قيام شركة ''النشريات الخيرية" التركية التي تعمل في طباعة المصاحف بإنتاج قلماً إلكترونياً يقرأ القرآن الكريم بمجرد وضعه .. المزيد..

هل انت أعسر ؟ قد تكون عبقريا

قلة قليلة من الأشخاص يستعملون اليد اليسرى في مختلف النشاطات اليومية، كالكتابة والأعمال اليدوية وغيرها فربما يعجز البعض من هؤلاء عن استعمال اليد .. المزيد..

العلم والمرأة المسلمة

الإسلام أعطى للمرأة شأن عظيم ومنزلة رفيعة فكانت أول المؤمنات متمثلة في أم المؤمنين السيدة خديجة زوج رسول الله صلى الله عليه وسلم رضى الله عنها، وكانت .. المزيد..

الغاية السامية من الحج

بسم الله الرحمن الرحيم عندما فرض الله علينا الحج قال لخليله {وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالاً وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ .. المزيد..

الثقافة الإسلاميّة والاقتصاد والتنمية

منذ ظهور التنظير الاقتصادي الحديث، ومع بروز البحث حول أسباب تقدّم بعض المجتمعات وتخلّف أخرى، هيمنت الأطروحات الاقتصادية في معالجة قضية التخلّف .. المزيد..

الانسان كم يجب ان يكون

هذه المقالة ملخصه من كتاب( الانسان كم يجب ان يكون) والصادر عن نشرة صوت الشعب الاخبارية بمحافظة قنا بجمهورية مصر العربية ،وهذا الكتاب لم يوزع لانه نسخة .. المزيد..

أسباب القلق في الاسلام

أسباب القلق . -          الإعراض عن الله وتعلق القلب بغيره -          الغفلة عن ذكر الله ومحبة سواه فإن .. المزيد..

العلم في الإسلام؟؟

العلم معرفة الشيء على حقيقته، ولايكون العلم إلا بعد جهد تدرك به هذه المعرفة. ويطلق العلم على معان كثيرة كالعلم بالعقائد، وعلم اللغات، والتراجم، .. المزيد..

الفروقات السبع بين البرغوث والإنسان... لمحات فلسفية

هل يمكن أن تذكروا لي سبعة فقط من الفروقات الجوهرية بين البرغوث والإنسان؟ كان هذا السؤال هو ما ابتدر به أستاذي محمد بدرة أول لقاءه معنا في دورة تدريب .. المزيد..

التعاون فى الإسلام

التعاون يحكى أن شيخًا كبيرًا جمع أولاده، وأعطاهم حزمة من الحطب، وطلب منهم أن يكسروها، فحاول كل واحد منهم كسر الحزمة لكنهم لم يستطيعوا، فأخذ الأب .. المزيد..