Top

أحدث المقالات

اقبلوا إلى الله وارفعو همتكم للعشر الأواخر

على ليلة القدر، وكلمة اليوم كلها ستدور حول الاستعداد النفسي للعشر الأواخر، كيف ستكون الهمة، وماذا تنوي أن تفعل في هذه الأيام، وكيف سيكون استقبالك .. المزيد..

الإعجاز الطبي في الصيام

يتعرض الجسم البشري لكثير من المواد الضارة والسموم التي قد تتراكم في أنسجته، وأغلب هذه المواد تأتي للجسم عبر الغذاء الذي يتناوله بكثرة، وخصوصًا في .. المزيد..

الرسول صلى الله عليه وسلم في صومه:

بسم الله الرحمن الرحيم : كان رسول الله صلوات الله وسلامه عليه قدوة مثلى لكل مسلم، لذلك قال القران الكريم:( لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة). .. المزيد..

الخاسرون في رمضان::

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته خاب و خسرمن أدرك رمضان و لم يغفر له قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم ) : ( خاب و خسر من أدرك رمضان و لم يغفر له ) .. المزيد..

المنسيون في العيد..؟ هل تعرف منهم أحداً..؟

دائما ما ننساهم.. أو نتناساهم.. نفرح ولا نلقي لهم بالا.. منهم من  يضحون لأجلنا.. لكننا لا ننتبه إليهم.. أحيانا يكونون بيننا.. لكنهم برغم ذلك يشعرون على .. المزيد..

الحكمة من الإفطار بالتمر

عن أنس رضي الله عنه قال : (( كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يفطر قبل أن يصلي على رطبات فإن لم تكن تميرات حسا حسوات من ماء )) رواه أبو داود والترمذي وقال حديث .. المزيد..

بماذا تدعو عند إفطارك؟

قال تعالى: {وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي .. المزيد..

إن حسن الصيام من حسن الابتغاء:

من حسن صيام المرء أن يكون صيامه وعمله مكلل بالابتغاء لوجه الله تعالى لان العمل الخالص في كل العبادات يجب أن يكون لوجه الله عندها يكون سبب للفوز بالجائزة. .. المزيد..

جوز الهند يشعرك بالشبع في رمضان.

تحرص الفتيات على تناول بعض العناصر الغذائية التي تخفض الوزن عند إتباع الرجيم، وبالفعل يمكنك متابعة نظامك الغذائي المعتاد ببعض الأكلات الرمضانية .. المزيد..

خمس وخمس:

خمس يرفعن خمس: التواضع يرفع العلماء، والمال يرفع اللئام، والصمت يرفع الزلل، والحياء يرفع الخلق، والهزل يرفع الكلفة !.. المزيد..