Top

أحدث المقالات

غفران فی شهر رمضان

غفران فی شهر رمضان: قال رسول الله صلى‏الله‏علیه‏و‏آله: إنَّ الشَّقِیَّ مَن حُرِمَ غُفرانَ الله‏ِ فی هذَا الشَّهرِ .. المزيد..

أفضلية شهر رمضان على سائر الشهور

أفضلية شهر رمضان على سائر الشهور: إنّ لله تعالى اوقاتاً وأماكن فضلها على غيرها، وفضّل العمل فيها أكثر ممّا لو كان في غيرها من الأوقات والأماكن، ومن تلك .. المزيد..

كيف نفوز بليلة القدر إيمانا واحتسابا؟

كيف نفوز بليلة القدر إيمانا واحتسابا؟ بالنسبة إلى ليلة القدر لكي تكون إيمانًا واحتسابًا فينبغي ألا يكون العبد معها مقامرًا يراهن على كون الليلة هي .. المزيد..

كيف يكون صيامنا أقرب إلى القبول؟

كيف يكون صيامنا أقرب إلى القبول؟ نجد الإجابة في حديث لـ رسول الله صلى الله عليه وسلم يوجهنا فيه إلى كيفية الالتزام بالصيام وأدائه على خير وجه؛ فعن أبي .. المزيد..

الاعتكاف في رمضان سؤال وجواب

الاعتكاف في رمضان سؤال وجواب: الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وبعد... فهذا ملخص جامع لأحكام الاعتكاف المسنون - أي لن نتحدث عن .. المزيد..

الدروس المستفادة من مدرسة الصوم

لا ينبغي لعاقل أن يمر عليه شهر رمضان دون أن يستفيد منه ويتعلم ويتقدم نحو الخير والصلاح، فهذا الشهر ليس كغيره من شهور السنة يمر مرورًا دون أن ندري أو نعقل .. المزيد..

حقيقة الصوم وحكمه

الحمد لله وكفى، والصلاة والسلام على نبيه المصطفى وآله وصحبه الشرفاء، وبعد: فإن الله اصطفى شهر رمضان وميزه عن غيره وجعل له خصائص عظيمة ومزايا حسنة، قال .. المزيد..

رمضان وترويض الشهوات

الحمدُ لله رب العالمين, والصَّلاة والسَّلام على رسول الله وعلى آله وصَحْبِه أجمعين, وبعد: يَهِلُّ علينا شهر رمضان المبارك، فيَسْتَقْبله الناس .. المزيد..

فوائد الصوم

الصيام عبادة قوامها أن يمتلك المرء نفسه، وأن يحكم هواه، وأن تكون لديه العزيمة التي يترك بها ما يشتهي، ويقدم بها على ما يكره! .. المزيد..

من أسرار الصوم

 عندما تتأمَّل في الصيام، تجد فيه معنى عظيمًا في العبودية، لا يوجد في غيره من العبادات، وهو أنَّه العبادة الوحيدة التي يمكنك أن تتلبَّس بها أطول .. المزيد..