Top

احدث المقالات

درجات الصوم:

الصوم شرعاً هو الإمساك عن المفطرات يوما كاملا من طلوع الفجر إلى غروب الشمس ، و زاد الشافعية و المالكية فى هذا التعريف "النية" لأنها ركن من أركان .. المزيد..

رمضان.. حان وقت المغفرة

يقول النبي صلى الله عليه وسلم:"إن لربكم في أيام دهركم نفحات فتعرضوا له لعله أن يصيبكم نفحة منها فلا تشقون بعدها أبدا" رواه الطبراني في الأوسط. .. المزيد..

رؤية ليلة القدر:

س: هل ترى ليلة القدر عيانا أي أنها ترى بالعين البشرية المجردة ؟ حيث أن بعض الناس يقولون إن الإنسان إذا استطاع رؤية ليلة القدر يرى نورا في السماء ونحو هذا ، .. المزيد..

صدقة الفطر:

  هي مقدار محدّد من المال يعطيه المسلم للفقراء في شهر رمضان بنية التقرب لله تعالى.  تجب صدقة الفطر على كل مسلم سواء كان ذكرًا أم أنثى، صغيرًا أم .. المزيد..

طريقة سلسة جداً للمساعدة في ختم القرآن في رمضان:

مقدماً نبارك لكم قرب الشهر الفضيل جعلنا الله وياكم من صوامه وقوامه وعتقائه . رمضان فرصه لاتك رر إلا مره في السنه .. ولا يدركه إلا ذو حظ عظيم . هاهو على إلا .. المزيد..

طرق إبليس الست للدخول إلى قلبك

الطريقة الأولى:  يقول لك أكفر فلو فعلتها ارتاح باله ولم يحمل لك هم... المزيد..

فضل الصلاة على النبي ... حسب عدد المرات

قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:'من صلى علي في يوم ألف صلاة لم يمت حتى يبشر بالجنة' وقال صلى الله عليه وآله وسلم:'من صلى علي في يوم مائة مرة قضى الله له .. المزيد..

فضل الصيام:

الصوم طاعة لله سبحانه وتعالى. قال محمد صلى الله عليه وسلم: "من صام رمضان أيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدّم من ذنبه"... المزيد..

في رمضان .. ابتعدي عن التبذير في المأكولات:

مع بداية الشهر الكريم ، تقدم كثير من ربات البيوت على شراء كميات كبيرة من المأكولات وكأن شهر رمضان شهر للبطون فقط ، لذلك احرصي على عدم الإكثار من شراء .. المزيد..

فضل العشر الأواخر من رمضان:

للعشر الأخيرة من رمضان خصائص ليست لغيرها من الأيام ..فمن خصائصها : ان النبي صلى الله عليه وسلم كان يجتهد في العمل فيها أكثر من غيرها..ففي صحيح مسلم عن عائشة .. المزيد..