Top

أحدث المقالات

7 مبطلات للصيام... تعرّف عليها

لشهر رمضان أهمية كبيرة عند المسلمين، ففي هذا الشهر أنزل القرآن الكريم وفي هذا الشهر يؤدي المسلمين أهم أركان الإسلام وهو ركن الصيام، ولذلك يحرص المسلم .. المزيد..

صداع الرأس في رمضان – أسبابه – أهم النصائح لتجنبه – الجزء الثاني

تحدثنا في الجزء الأول عن أسباب الشعور بالصداع خلال شهر رمضان وأشرنا إلى أن نقص الكافيين ونقص السكر ونقص السوائل والتوقف عن التدخين وقلة النوم .. المزيد..

هل يمكن لمريض السكري أن يصوم رمضان؟ ومتى يجب أن يفطر؟

يصل عدد مرضى السكري حول العالم إلى أكثر من 415 مليون شخص بالغ، ومن المتوقع أن تصل الأرقام إلى 642 مليون بحلول عام 2040، أي يكون هناك شخص مصاب بين كل 10 أفراد. وتشير .. المزيد..

10 نصائح لتجنّب العطش خلال الصيام

يأتي شهر رمضان المبارك في فصل الصيف حيث تبلغ عدد ساعات الصيام في معظم البلدان العربية ما لا يقل عن 15 ساعة، لذلك يجب أخذ الحيطة التامة وشرب الكثير من .. المزيد..

10 فوائد أساسية للصيام في شهر رمضان

شهر رمضان هو الشهر التاسع في التقويم الهجري وبأتي بعد شهر شعبان، خلال شهر رمضان يمتنع المسلم عن تناول الطعام والشراب من طلوع الفجر إلى غروب الشمس، ومع .. المزيد..

6 عادات خاطئة عليك تجنّبها خلال شهر رمضان

اقترن مؤخراً شهر رمضان بالطعام حيث يقضي الصائم معظم وقته في إعداد مختلف أنواع الأطعمة بدلاً من استغلال هذا الشهر في الصلاة والتعبد، ومع اقتراب حلول .. المزيد..

كيف تشترين احتياجات رمضان بأقل كلفة؟

بدأت تحضيرات شهر رمضان، إذ أنّ أياماً معدودة تفصلنا عن حلول هذا الشهر الفضيل. شهر رمضان شهر البركة والخير، هو مرتبط بطريقة مباشرة بشراء السلع، .. المزيد..

6 أفكار للمرأة العاملة لتوفير الوقت والجهد خلال شهر رمضان

مع اقتراب شهر رمضان المبارك تبدأ ربّات المنزل بالتحضير له، إلا أن المرأة العاملة تحتاج لتحضيرات مكثفة بسبب كثرة مسؤولياتها، وحتى تستطيع المرأة أن .. المزيد..

معلومات مذهلة لا تعرفها عن الصوم

في حين يبدو الصوم فريضة دينية تُؤدى في أوقات مخصصة، إلا أنّ لهذه العبادة فوائد جمة منها "تجميلية" تخص البشرة والشعر وحتى الأظافر. فالصوم لمدة 16 ساعة في .. المزيد..

أربعين حديث في فضل شهر رمضان

أربعين حديث في فضل شهر رمضان: قال الله تبارك و تعالى: يا ايها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون. سوره بقره آيه .. المزيد..