Top

مقالات النجاح

اللغة وخصائصها النفسية

 وضع علماء اللغة عددا من النظريات لتحديد المرحلة التي بدأ فيها الإنسان التعبير عن نفسه بالكلام، ولكنّ أيا من هذه النظريات لا تفسر تفسيرا كاملا .. المزيد..

شروط للبدأ فى تمارين الاسترخاء

شروط للبدأ فى تمارين الاسترخاء:  اختيار التوقيت و المدة: اختر توقيت يناسبك :قد يكون قبل طلوع الشمس او بعد صلاة العشاء او ايضا قبل النوم بساعة ( لك .. المزيد..

الضغط النفسي بخمس خطوات

أتحدث دائماً عن طرق تنمية وتطوير الذات وخطط وبرامج النجاح وتحقيق الطموحات ، لأني ايضا اتبع هذه الطرق لجعل الحياة أفضل وأكثر قيمة ولإنجاز أكبر قدر من .. المزيد..

كيف تجعل التوتر متعة ؟ !

التوتر أوضغوطات الحياة تلك الكلمات التي طالما ارتبطت في أذهاننا بالمعاناة والألم   ولكن هل هذا الاعتقاد صحيح؟   هل التوتر مصدر .. المزيد..

العلاج النفسي الوقائي؟

الصحة العقلية والعلاج النفسي الوقائي إن الإجراءات التي يجب اتباعها لكي يحافظ الإنسان على صحته، هي ليست حكراً على الأشخاص الأسوياء الذين يتمتعون .. المزيد..

الأحوال النفسية لوضعية الموظف الصغير والكبير

الأحوال النفسية لوضعية الموظف الصغير والكبير.. المزيد..

تعريف التأتأة والأعراض النفسية

مقدمة تعتبر التأتأة من العيوب الكلامية التي ترجع الاسباب فيها الى اسباب عضوية او سوء تركيب في عضو أو أكثر من أعضاء الجهاز الكلامي يؤدي الى خلل في .. المزيد..

الصدمة النفسية (Trauma)

تعريف الصدمة النفسية: Trauma يرى مايكنبوم أن الصدمة تشير إلى حوادث شديدة أو عنيفة تعد قوية ومؤذية ومهددة للحياة، بحيث تحتاج هذه الحوادث إلى مجهودٍ غير .. المزيد..

كيف نحمي اطفالنا من المشاكل النفسية

كيف نحمي اطفالنا من المشاكل النفسية الطفل كائن رقيق سهل التشكيل وسهل التأثر بما يدور حوله ومن هنا تكون مسئوليتنا نحن الآباء والأمهات كبيرة في تنشئة .. المزيد..